المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصين تلتزم الحياد في حال اندلاع حرب أمريكية كورية

السبت 12/أغسطس/2017 - 03:06 م
عواطف الوصيف
طباعة
أكدت إحدى الصحف الصينية، على أن الصين يجب أن تلزم الحياد في حال شنت كوريا الشمالية هجوما يهدد الولايات المتحدة، وهو ما يحمل بين طياته تحذيرا لبيونج يانج من مغبة الإقدام على إطلاق صواريخ، قرب جزيرة جوام الأمريكية بالمحيط الهادي.

وجاء هذا في مقال افتتاحي بصحيفة "جلوبال تايمز" بعد أن صعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من حدة لهجته تجاه كوريا الشمالية مرة أخرى يوم الخميس الفائت، قائلا إن تحذيره السابق لها من أنها ستواجه "نارا وغضبا لم يرهما العالم قط"، إن هي شنت هجوما ربما لم يكن صارما بما يكفي.

وكررت الصين، وهي أهم حليف وشريك تجاري لكوريا الشمالية، دعواتها للهدوء خلال الأزمة الحالية، وعبرت عن خيبة أملها لتكرار بيونج يانج تجاربها النووية والصاروخية ولسلوك كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، مثل إجراء تدريبات عسكرية، وهو ما تراه تصعيدا للتوتر.

وقالت "غلوبال تايمز": "يجب أن توضح الصين أيضا، أنه إذا بادرت كوريا الشمالية بإطلاق صواريخ تهدد التراب الأمريكي، وردت الولايات المتحدة، فستلتزم الصين بالحياد".

وتابعت: "وإذا نفذت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية ضربات، وحاولتا الإطاحة بالنظام الكوري الشمالي وتغيير النموذج السياسي في شبه الجزيرة الكورية، فستمنعهما الصين من فعل هذا".

وقال ترامب إن الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون لن يفلت بتصريحاته، التي وصفها ب"المروعة" وعدم احترامه أمريكا.

وقال ترامب للصحفيين في نيوزغيرزي: "لنر ما سيفعله في جوام، فإن فعل شيئا في جوام فسترى كوريا الشمالية، حدثا لم ير أحد مثله من قبل".

وبعد قليل من حديث ترامب قال وزير دفاعه جيمس ماتيس، للصحفيين إن الولايات المتحدة ما زالت تحبذ النهج الدبلوماسي، في التعامل مع التهديد الكوري الشمالي، وإن الحرب ستكون "كارثية"، على حد قوله.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads