المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"جرح تاني".. تفاصيل حريق قطار الصعيد بعد ساعات قليلة من تصادم قطار الإسكندرية

الأحد 13/أغسطس/2017 - 06:16 ص
سارة صقر
طباعة
لم تمر ساعات قليلة من حادث تصادم قطار الإسكندرية، والذي راح ضحيته أكثر من 140 وإصابة العشرات، حتى يلقى قطار الصعيد حادث آخر عندما تعرض للحريق.


فمنذ قليل اندلع حريق هائل بقطار ركاب رقم 160 المتوجه من القاهرة إلى أسوان أثناء رحلته فى العياط، مما أثار حالة فزع بين الركاب دفعت بعضهم إلى القفز من النوافذ، حيث إن الحريق بدأ فى جرار القطار 160.


وهرعت سيارات الأطفاء للسيطرة على الحريق وإخماده، وقفز الركاب من القطار فور مشاهدة الأدخنة تتصاعد من جرار القطار، وتسبب الحريق في توقف حركة قطارات الوجه القبلي، لحين سحب الجرار وتسيير الحركة، كما لا توجد إصابات بين الركاب.


يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان قد اجتمع مع وزير النقل، هشام عرفات، لمتابعة نتائج التحقيقات الأولية في أسباب حادث تصادم القطارين، بمحافظة الإسكندرية.

ومن جانبه قال محمد عز، المتحدث الإعلامي لوزارة النقل، إنه تم تسيير حركة القطارات بالخط الطالع مفرد في الاتجاهين، صباح اليوم، بعد تجديد 162 مترًا على الخط النازل بموقع حادث التصادم، الذي حدث بالقرب من محطة خورشيد على خط "القاهرة – الإسكندرية"، والذي أسفر عن مصرع وإصابة العشرات.


وأضاف "عز" في تصريحات صحفية، أنه تم الاستعداد بالخط النازل، عصر السبت، لافتًا إلى أن التسيير الآن للقطارات في الاتجاهين الطالع والنازل مع تهدئة السرعة في موقع الحادث.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads