المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعويضات الحكومة لضحايا الإهمال.. 50 ألف جنيه للمصري و25 ألف دولار للأجنبي

الأحد 13/أغسطس/2017 - 12:32 م
مي أنور العطافي
طباعة

على مدار ثلاث سنوات، شهدت مصر العديد من الأزمات والحوادث التي راح ضحيتها المئات من الأبرياء، فبين الإهمال والإرهاب ، يسقط مئات القتلى والمصابين، كان آخرها تصادم قطاري الإسكندرية والتي راح ضحيتها قرابة 35 قتيلًا و150 مصاب، لتخرج الحكومة وتعلن عن دفع تعويضات لقتلى الحادث والمصابين.


التضامن الاجتماعي تقرر صرف 50 ألف جنيها لأسرة كل متوفي


أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، أمس السبت، أنه إنه تقرر صرف 50 ألف جنيه لأسرة كل متوفي ودراسة تعويض المصابين حسب درجة الإصابة بحادث تصادم قطاري الإسكندرية، الذي وقع أول أمس الجمعة.


وأكد كمال الشريف رئيس قطاع الشوؤن المالية، بوزارة التضامن الاجتماعي، أن وزارة التضامن أرسلت لجنة مشكلة لحصر الضحايا والمصابين ومتابعة الحالات الحرجة بالمستشفيات.


5.5 ألف دولار لأسر قتلى تفجيري كنيستي مارجرجس والمرقسية


خصصت وزارة التضامن الاجتماعي، تعويضات بمبلغ قدره حوالي 5.5 ألف دولار تقريبًا لأسر كل قتيل من ضحايا تفجيري كنيسة مارجرجس في طنطا والكنيسة المرقسية في الإسكندرية، والذي راح ضحيته ن 45 شخصًا وإصابة أكثر من 120 آخرين، جراء التفجيرين الإرهابيين اللذين ضربا كنيسة مارجرجس في طنطا والكنيسة المرقسية في الإسكندرية.


ووافقت الحكومة على المذكرة، التي أعدتها وزارة التضامن وتتضمن تفويضها في إتاحة التعويض وتطبيق معاش استثنائي 1500 جنيه لأسر القتلى وصرف 100 ألف جنيه تعويضًا لأسرة كل شهيد.


وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر.   


ضحايا طائرة باريس المنكوبة: 25 ألف دولارًا مبدئيًا


سقطت طائرة باريس القادمة من مطار شارل ديجول في طريقها إلى القاهرة، وذلك قبل يومين من انقطاع بث الإشارات الخاصة بهما.


 وصرح صفوت مسلم، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أنه سيتم إصدار شهادات الوفاة من مجلس الوزراء لضحايا الطائرة المصرية المنكوبة من طراز الإيرباص 320، والتي سقطت بالبحر المتوسط 19 مايو الماضي، وذلك خلال الـ48 ساعة القادمة، بالتنسيق مع مجلس الوزراء، موضحًا أنه تم الاتفاق مع شركات التأمين على صرف  مبلغ 25 ألف دولار، تعويض مؤقت لأسرة كل راكب من ضحايا الطائرة، وذلك عقب تحديد الورثة الشرعيين وإصدار إعلان الوراثة، وذلك لحين إجراء التسوية الخاصة لإصدار القيمة الكاملة للتأمين وفقًا للقواعد المتعارف عليها عالميًا للتأمين.


وأشار مسلم إلى أن مبلغ 25 ألف دولار تعويض مؤقت لضحايا الطائرة وفقًا لمقاييس التأمين العالمية وسيصرف للجميع بما فيهم طاقم الطائرة.


420 ألف دولار تعويضات لثلاث أسر مكسيكية


أعلنت غرفة شركات السياحة المصرية عن دفعها تعويضات لـ 3 أسر مكسيكية قتل أقاربها في غارة جوية للجيش عندما كانوا في رحلة "سفاري" في الصحراء الغربية، حيث دفعت الغرفة 420 ألف دولار لثلاث أسر مكسيكية في ستمبر 2015.


وكان السياح المكسيكيون في رحلة "سفاري" بالصحراء الغربية بمصر، عندما قصفت مقاتلات ومروحيات تابعة للجيش آلياتهم على بعد 250 كلم جنوب غرب القاهرة.

 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads