المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الداخلية: تصفية أعضاء "حسم" المتهمين بقتل شهيد القليوبية

الأحد 13/أغسطس/2017 - 03:02 م
أسامة علاء
طباعة
أعلنت وزارة الداخلية، عن تصفية عنصرين إرهابيين في تعامل مع قوات الأمن بمنطقة الخصوص بالقليوبية.

وأكد مسئول مركز العلاقات الأمني، في بيان لوزارة الداخلية، اليوم الأحد، بورود معلومات عن قيام الجناة بالإعداد والتخطيط للحادث منذ فترة، من خلال مجموعات رصد ومراقبة لتحركات الشهيد بمحيط سكنه، وأخرى للتأمين أثناء هروب الجناة من مسرح الحادث.

وأسفرت نتائج تتبع هؤلاء عن رصد اتخاذ بعضهم من إحدى الشقق بالعقار رقم 1 شارع أحمد فرغلي متفرع من شارع أحمد عرابي عزبة السقيلي دائرة قسم شرطة الخصوص بمحافظة القليوبية، مأوى للاختباء به وعقد لقاءاتهم التنظيمية ومنطلقًا لتنفيذ عملياتهم الإرهابية.

وعلي الفور تم التعامل مع تلك المعلومات في الإطار القانوني وحال اقتراب القوات من العقار فوجئت بإطلاق أعيرة نارية تجاهها، وتم الرد على مصدرها واستمر التعامل لفترة.

وعقب تقنين الإجراءات واقتحام الوكر، تبين مصرع شخصين وهما كلٍ من، الإرهابى الإخوانى محمد عبدالفتاح دسوقى حسن مكى "حركي عادل" "مواليد 4/5/1995 – مقيم الحى البولاق بمدينة الخانكة"، والإرهابي الإخوانى محمد حسن محمد محمد مفتاح "حركي أبو مالك"، "مواليد 14/9/1994 – مقيم مدينة الخانكة".

وكشفت التحريات أن المذكورين من أبرز كوادر حركة حسم الإرهابية ومحكوم على الأول بالسجن لمدة 15 عام في القضية رقم 14592017 جنايات الخانكة "الانضمام لجماعة إرهابية والمشاركة في أعمال عنف".

وعُثر بالوكر على "سلاح آلي، طبنجة، 11 خزينة لسلاح آلي، خزينة 9 مم، كميات كبيرة من الفوارغ والطلقات الحية" بالإضافة لمجموعة من الأوراق التنظيمية.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وإخطار نيابة أمن الدولة العليا التي انتقلت لمعاينة الوكر، وباشرت تحقيقاتها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads