المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

روحاني: العالم سيقف ضد أمريكا في حال إعاقتها البرنامج النووي

الأحد 13/أغسطس/2017 - 03:12 م
عواطف الوصيف
طباعة

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، أن الاتفاق الخاص ببرنامج بلاده النووي، كان ولا يزال في مصلحة إيران والمنطقة والعالم، مشددا على أن العالم بأسره، سيقف بوجه أمريكا إذا ما أرادت أن تعيق مسار الاتفاق.

 

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، تصريحات روحاني خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأحد، التي قال فيها إن "الاتفاق النووي كان ولا يزال، في سياق مصالح البلاد والمنطقة والعالم، ولا يمكن لأحد أن يدعى أن الاتفاق، أضر بمصالح الجمهورية الإيرانية الإسلامية.

 

وأضاف روحاني: "ما قبل الاتفاق كان العالم بأسره، يتخذ مواقف ضد الإجراءات الإيرانية، وفي مرحلة ما بعد الاتفاق، سيقف العالم بوجه أمريكا إذا ما أرادت أن تعيق مسار هذا الاتفاق"، مؤكدا: "العالم سيقف إلى جانب إيران، ضد أي جهة تسعى لتقويض هذا الاتفاق".

 

يذكر أن إيران والسداسية الدولية الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن، بالإضافة إلى ألمانيا، توصلتا، في يوليو عام 2015، لاتفاق لتسوية قضية البرنامج النووي الإيراني، وتم اعتماد خطة الأعمال المشتركة، التي تنص على رفع العقوبات، عن إيران مقابل الحد من برنامجها النووي.

 

دخلت الخطة حيز التنفيذ يوم 16 يناير عام 2016، ولكن عادت الأوضاع إلى التوتر من جديد، بعدما أقر الكونجرس الأمريكي قانونا من شأنه فرض عقوبات جديدة على إيران وروسيا وكوريا الشمالية، وهو ما اعتبرته إيران خرقا للاتفاق النووي.

 

وصباح اليوم الأحد، وافق البرلمان الإيراني، على زيادة المخصصات للبرنامج الصاروخي الإيراني لتصبح 520 مليون دولار، وذلك لمواجهة العقوبات الأمريكية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads