المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"التربية والتعليم": دمج بعض الكتب المدرسية في كتاب واحد

الإثنين 14/أغسطس/2017 - 01:04 م
علا علي عمر
طباعة
ذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم دمج بعض الكتب المدرسية "فصلان دراسيان" في كتاب واحد للعام الدراسي، وفي الحدود المقبولة لحجم الكتاب بالنسبة لكل مرحلة دراسية مما ساهم في تخفيض أعداد الصفحات المطلوب طباعتها، ومنها كتب التربية الفكرية بإجمالي عدد 19 منهجًا، وكتب الإعدادي المهني.

 وتمت الموافقة على دمج كتب المجال "صناعي، تجاري وزراعي" للصفوف الثلاثة ليصبح إجمالي عدد المناهج 9 مناهج، بالإضافة إلى كتاب الدراسات الاجتماعية للصفين الرابع الابتدائي والخامس الابتدائي، وصرف كتب التربية الدينية "الإسلامية – المسيحية" الخاصة بمرحلة الإعدادي العام لمرحلة الإعدادي المهني.

وأضافت الوزارة، في بيانٍ لها، اليوم الاثنين، أنه تم طبع قصص الموضوع الواحد للصفين الأول والثاني للمرحلتين "الإعدادية – الثانوية" بنسبة 25% فقط من الكميات المطلوبة، على أن توضع بمكتبات المدارس؛ لتيسير حصول الطلاب عليها مع رفع نسخة الكترونية على موقع الوزارة.

وأوضح البيان، أنه في مجال كتب التعليم الفني، فقد تمكنت الوزارة من تقليل عدد الصفحات الألوان لكتب التعليم الفني دون الإخلال بالمحتوى العلمي من خلال تعديل عدد 58 كتاب بمرحلة التعليم الزراعي و50 كتاب بمرحلة التعليم التجاري، بالإضافة إلى طباعة كتب التعليم الفني التي يتم طباعتها على مستوى الجمهورية بأقل من عدد 1000 نسخة بمعرفة قطاع التعليم الفني.

يذكر أن قطاع المعاهد الأزهرية بالأزهر الشريف ساهم بطبع المواد الثقافية المشتركة مع وزارة التربية والتعليم بمعرفة الأزهر الشريف.

كما تم طباعة الاسطوانات الصوتية الخاصة بكتب اللغات للمرحلة الإعدادية والثانوية، ويتم إتاحتها للطلاب من خلال مكتبات المدارس.

فيما تم التنسيق مع الإدارات والمديريات التعليمية لضبط منظومة حصر احتياجاتهم من الكتب للطباعة في حدود المطلوب فعليًا دون أية زيادات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads