المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أجندة "المواطن" الإخبارية ليوم الثلاثاء الموافق 15 أغسطس 2017

الإثنين 14/أغسطس/2017 - 08:54 م
إسلام شلبى
طباعة
ننشر أبرز الأحداث المتوقعة ليوم الثلاثاء الموافق 15 أغسطس 2017.

القاهرة..

تستكمل محكمة جنايات القاهرة محاكمة 20 متهما من عناصر خلية إرهابية بمحافظة مرسى مطروح تتبع فرع تنظيم داعش بدولة ليبيا.

القاهرة بغداد..

يلقي رئيس البرلمان العربي كلمة أمام مجلس النواب العراقي يجدد فيها الإرادة الراسخة للبرلمان العربي لدفع علاقات التشاور والتنسيق والتعاون مع البرلمانات العربية إلى أعلى المستويات، وحرص البرلمان العربي على تجسيد وتعزيز الدبلوماسية البرلمانية.

القاهرة..

يبدأ مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في تسجيل الرغبات للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الفنية نظام (3-5) سنوات، ودبلوم المعاهد الفنية المتوسطة نظام (الثانوية العامة + سنتان) للدور الأول لعام 2017.

القاهرة..

تبدأ وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في عرض كراسات الشروط والمواصفات لحجز 40 ألف وحدة سكنية بالمرحلة الأولى بمشروع "سكن مصر" بمدن "القاهرة الجديدة – 6 أكتوبر – العبور – بدر – دمياط الجديدة – المنيا الجديدة".

القاهرة..

يقيم محافظ القاهرة حفل توزيع الأجهزة الكهربائية على 20 عريسًا وعروسة من غير القادرين، كما سيقوم بتوزيع جوازات وتأشيرات السفر على الفائزين في قرعة حج الجمعيات الأهلية، بمقر الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية بشارع الجلاء.

القاهرة..

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية "الأوكازيون" الصيفي لجميع أنواع الملابس والسلع لمدة شهر، بالتنسيق مع الاتحاد العام للغرف التجارية، ومن المتوقع أن يصل عدد المشاركين في "الأوكازيون" من 2000 إلى 3000 شركة وتاجر من القطاعين العام والخاص، بنسبة تخفيضات في الأسعار ما بين 5% إلى 50%، لتشجيع المواطنين على الخروج للتسوق وتنشيط حركة الأسواق.

القاهرة..

ينظم قطاع الإنتاج الثقافي لقاءً للاحتفال بذكرى ميلاد رائد الاقتصاد المصري طلعت حرب، بمكتبة القاهرة الكبرى، بحضور جمع من رموز الفكر والاقتصاد وعائلة ومحبي الاقتصادي الراحل.

القاهرة..

تعقد مكتبة مصر الجديدة فعاليات ندوة وورشة عمل جماعية بعنوان "فيتامينات فكرية" في إطار حرص جمعية مصر الجديدة على دعم مسيرة التعليم ورفع مستوى الطلاب التعليمي.

الإسكندرية..

تستضيف مكتبة الإسكندرية عرضا مسرحيا بعنوان "ليلة القتل في جنين"، تأليف أبو العلا السلاموني، وسينوغرافيا وإخراج محمد عبد الصبور، في إطار مهرجان الصيف الدولي الـ15، في تمام الثامنة والنصف مساء، على المسرح الصغير.

المنيا..

ينظم مركز إعلام المنيا ندوة بعنوان "ترشيد استهلاك المياه"، بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا ومجلس مدينة المنيا والوحدة المحلية بقرية بني أحمد بالمنيا، في تمام العاشرة صباحًا، بقاعة المبنى التنموي التابع للوحدة المحلية بقرية بني أحمد الغربية.

القاهرة..

تبدأ مستشفى مصر للطيران فحص مرضى الأورام استعدادًا لاستضافة المستشفى للدكتور فيليب روجييه الخبير العالمي وأستاذ علاج أورام الجهاز الهضمي بمستشفى جورج بومبيدو الأوروبي بفرنسا يومي 5 و6 أكتوبر المقبل.

بنها..

تبدأ كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة بنها استلام ملفات وأوراق التقديم الخاصة بالطلاب المستجدين حتى الخميس المقبل.

القاهرة..

تبدأ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فتح تسجيل الرغبات لطلاب الدبلومات الفنية حتى الاثنين المقبل.

المنصورة..

يستقبل المسرح الصيفي بمدينة جمصة العرض المسرحي "الصبر طيب"، عن القصة التراثية "أيوب المصري وناعسة".

الإسكندرية..

تقيم مكتبة الإسكندرية حفلًا موسيقيًا لفريقي "صفصافة" و"مشوار"، في إطار مهرجان الصيف الدولي الخامس عشر، في تمام الثامنة والنصف مساء.

القاهرة.. 

تحيي فرقة "وصلة سماع" حفل إنشاد ديني، على خشبة مسرح الحكمة بساقية الصاوي بالزمالك، في تمام السابعة مساء.

القاهرة..

تقام سلسلة ندوات إعادة كتابة التاريخ مع المرشد السياحي بسام الشماع، بقاعة الكلمة بساقية الصاوي بالزمالك، في تمام الساعة السادسة مساء.

الإسكندرية..

تقام مباراة كرة القدم بين فريقي الأهلي والمصري، في نهائي بطولة كأس مصر، على استاد برج العرب بالإسكندرية، في تمام الثامنة مساء.

المنصورة..

يستقبل محافظ الدقهلية الدكتور أحمد الشعراوي المواطنين الراغبين في عرض مشكلاتهم وطلباتهم، في التاسعة صباحا، في إطار يوم مفتوح، بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة، بحضور القيادات التنفيذية والمحلية.

المنصورة..

يبدأ المكتب الفرعي للتنسيق بجامعة المنصورة، في التاسعة صباحا، في استقبال رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات الدبلومات الثانوية الفنية لتسجيلها إلكترونيا للالتحاق بالكليات والمعاهد العليا والمتوسطة بحد أدني 60% من مجموع الدرجات بنظامي الثلاث والخمس سنوات، وذلك بمعامل الحاسب الآلي بمقر المكتب بمبنى الإدارة العامة للمدن الجامعية بشارع جيهان بحي غرب المنصورة وقاعات الحاسب الآلي بمركز الحساب العلمي وكليتي التربية والصيدلة بحرم الجامعة وفرعي كليت التربية النوعية بكل من مدينتي ميت غمر ومنية النصر.

المنصورة.. 

يبدأ الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للشؤون الطبية بجامعة المنصورة، في التاسعة صباحا، في استقبال الطلاب الجدد المرشحين للقبول بكليات الجامعة للعام الجامعي الجديد، تمهيدا لإجراء الكشف الطبي عليهم.

المنصورة..

يؤدي طلاب الثانوية العامة بالدقهلية امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2016-2017، في التاسعة صباحا، في مادتي (الفيزياء لشعبتي العلوم والرياضيات والتاريخ للشعبة الأدبية).

المنصورة.. 

تنظم الإدارة العامة للإرشاد الزراعي بمديرية الزراعة بالدقهلية يوما حقليا للتعريف بأهمية محصول القطن، في التاسعة صباحا، بمركز بلقاس.

المنصورة.. 

ينظم قصر ثقافة المنصورة ندوة بعنوان "رحلة في حياة الكاتب أنيس منصور"، بالتعاون مع الإدارة العامة للجمعيات بالهيئة العامة لقصور الثقافة، في السابعة مساء، يعقبها عرض لفرقة المنصورة للموسيقي العربية، بمقر القصر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads