المواطن

عاجل
حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين تخليداً لروحه.. افتتاح النصب التذكاري لشهيد الغردقة بمدرسة النقيب مبارك أوقاف البحر الأحمر إنطلاق فعاليات دورة المهارات الإعلامية بالتعاون مع كلية التربية بالغردقة بدء الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام بالبحر الأحمر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو حصاد الجولة الأولي بالبريميرليج.. ظهور أول رائع لـ"صلاح و حجازي" وغياب رمضان..وفرح مانشيستر.. وحزن لندني بهزيمة حامل اللقب

الإثنين 14/أغسطس/2017 - 09:05 م
إبراهيم محمد
طباعة
شهدت الجولة الأولي من الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج، تسجيل 31 هدفا، خلال 10 مواجهات، بعد قص شريط البطولة الأشهر ولأمتع بأوروبا.

وكانت المفاجآت حاضرة في أولي المواجهات، وتستعرض لكم "المواطن" في التقرير الأتي، ما حدث خلال الجولة الأولي:

لندن علي الحلوة والمرة عاشت جولتها الأولي:

تباينت نتائج الأندية المنتمية للعاصمة لندن في الجولة الأولى، الافتتاحية شهدت فوزًا صعبًا لأرسنال على ليستر سيتي بنتيجة 4-3 في مباراة مثيرة.

حقق نادي الأرسنال فوزًا صعبًا ومثيرًا، علي مضيفه فريق ليستر سيتي، برباعية مقابل ثلاثة، وذلك عقب إشراك الثنائي رامسي و جيرو اللذان سجلا هدفا التعادل والفوز. 


كانت الهزيمة للقطب الأخر للعاصمة لندن نادي تشيلسي، وحامل لقب البطولة الموسم الماضي، علي يد نادي بيرنلي بثلاثية مقابل هدف.

وشهدت المباراة طرد "جاري كاهل" مدافع الفريق، مع الدقائق الأولي من المباراة، فجاء معها سقوطا قويا لفريق البلوز بثلاثية خلال الـ45 دقيقة الأولي.

ومع الشوط الثاني حاول "كونتي" المدير الفني لنادي تشيلسي تعديل النتيجة، بإشراك "ألفارو موراتا" المنضم حديثًا لصفوف الفريق، ليسجل هدف ويشارك في صناعة الأخر، إلا أن الثنائية لم تكن كافية للحصول علي نقطة وحيدة من المباراة.

انطلاقة رائعة لأبناء مدينة مانشيستر:
فوزًا صعبًا بطعم الخسارة المتوقعة في الجولة الثانية، ذلك هو شعار فوز مانشستر سيتي، علي الوافد الجديد للبريميرليج نادي برايتون بثنائية نظيفة، ليحصد النقاط الثلاثة الأولي في السيناريو الأول من الدوري الإنجليزي.

ومن المتوقع، صعوبة مهمة أبناء جوارديولا أمام إيفرتون في الجولة الثانية من عمر المسابقة.

أما الجناح الأخر لمدينة مانشيستر، نادي مانشيستر يونايتد..
فقد حقق أبناء مورينيو رباعية ساحقة علي ويست هام، وذلك بالمباراة التي شهدت تألق الوافد الجديد للفريق "روميلو لوكاكو" الذي سجل ثنائية، كما صنع الهدف الأخير للفريق للاعب بوجبا.

كما ظل معاناة الفريق دفاعيا مستمرة، وذلك من خلال المرتدات التي شنها ويست هام علي دفاعات المان يونايتد، والتي شهدت تألق دي خيا بشكل رائع.

ثنائي مصري يخطف الأنظار..ويتواجدا بالتشكيل المثالي

لم يكن محمد النني" لاعب وسط فريق ارسنال الإنجليزي، هو المصري الوحيد الذي تألق في الجولة الأولي بالبريميرليج، فكان هناك ثنائي مصري أخر خطفا الأنظار عقب نهاية الجولة، هما الثنائي "محمد صلاح و أحمد حجازي".

كان صلاح صانع ألعب ليفربول حاضرًا و بقوة في، قص فريقه لشريط البريميرليج، أمام واتفورد.

ساهم صلاح في تقدم فريقه أمام واتفورد، بعد التأخر بهدفين لهدف، من خلال التسبب في ركلة جزاء التي سددها فيرمينيو بنجاح، كما سجل الثالث للريدز بعد متابعة جيدة لكرة فرمينيو، إلا مع الدقائق الأخيرة استطاع واتفورد من تسجيل هدف التعادل.

حجازي "ويست بروميتش"..

نجح المعار حديثا لصفوف ويست بروميتش، المدافع "أحمد حجازي" من تسجيل هدف فريقه الوحيد، أمام نادي بورنموث، وحصد نقاط المباراة الثلاثة، وذلك وسط أداء رائع من اللاعب علي المستوي الدفاعي.

ونجح الثنائي المصري"صلاح و حجازي" في التواجد بالتشكيلة المثالية لِأفضل 11 لاعب بالجولة الأولي بالبريميرليج.

الفرق الصاعدة بالجولة الاولي..ونجاح واحد:
إذا تلقي برايتون الصاعد الهزيمة الأولي له، إلا ان نيوكاسيل لم يتمكن من تحقيق الفوز علي توتنهام، وخسر بثنائية نظيفة.
وكالعادة لم يسجل "هاري كين" بأغسطس، وتكفل زملائه "ألي و ديفيز" بثنائية السبيرز.

الناجح الوحيد في صفوف الصاعدين الجدد كان فريق هادرسفيلد تاون، والذي حقق فوزا كبيرا خارج ملعبه في ظهوره الأول تاريخيًا بالمسابقة على حساب كريستال بالاس اللندني بثلاثية نظيفة.

وسجل الثلاثية كل من ستيف موني هدفين، و جويل بالخطأ في مرماه.

سداسي لفت الأنظار في الظهور الأول:
أستطاع الخماسي محمد صلاح وأحمد حجازي وستيف موني وألكساندر لاكازيت وألفارو موراتا وروميلو لوكاكو، من التسجيل في الظهور الأول مع أنديتهم بالجولة الأولي.

أما واين روني، كان صاحب بصمة تسجيلية خاصة، في ظهوره الأول مع إيفرتون، بعد تسجيله لهدفه 199 بالبريميرليج في مرمي ستوك سيتي، مع غياب رمضان صبحي في المباراة الافتتاحية لستوك.

معادلة رقم شيرار؟ لا زال يحتاج 61 هدفا لتحقيق ذلك، ولكن هدف آخر سيجعل رصيده 200 هدفا، ليصبح الثاني فقط بعد شيرار متجاوزا لهذا الحاجز الرقمي.

مباراة سلبية
جميع المباريات شهدت أهدافا، إلا مباراة واحدة انتهت بالتعادل السلبي.

ذلك ما اكتفى به فريقا ساوثامبتون وسوانزي سيتي، ليتقاسما نقاط المباراة في انطلاقة لا بأس بها.

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads