المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"عرب" يدفعون ثمن هجوم بوركينا فاسو

الثلاثاء 15/أغسطس/2017 - 09:48 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أسفر الهجوم الإرهابي، الذي استهدف مطعما في مدينة واجادوجو، عاصمة بوركينا فاسو، عن مقتل وإصابة عرب، من جنسيات كويتية وجزائرية ولبنانية، ونقلت وسائل إعلام لبنانية، عن مصادر في وزارة الخارجية، أن هناك 3 لبنانيين بين القتلى الذين سقطوا في الهجوم.

وأعلنت دولة الكويت، أن مواطنين اثنين من رعاياها قُتلا في الهجوم، وهما إمام "مسجد الدولة الكبير" في الكويت، وليد العلي، والمواطن فهد الحسيني، مشيرة إلى أنهما كانا في مهمة لإنجاز عدد من الأعمال الخيرية.

كما أكد الناطق باسم وزارة الخارجية الجزائرية، عبد العزيز بن علي شريف، أن جزائريا أُصيب بجروح في الاعتداء الإرهابي، فيما تشير معلومات إلى تسجيل ضحية ثانية، يجري التحقق منها.

وفيما يخص الضحايا الآخرين، أعلن وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، عن مقتل مواطن فرنسي في الهجوم.

كما أعلن وزير الخارجية البوركيني، ألفا باري، أن بين القتلى أيضا، 7 من بوركينا فاسو وكنديا وواحدا نيجيريا وسنغاليا وتركيا، إضافة إلى الضحايا العرب.

يشار إلى أن مسلحين اثنين، يشتبه في أنهما من المتشددين الإسلاميين، استهدفا مطعما في مدينة واغادوغو، ليل الأحد، فقتلا 18 شخصا على الأقل وأصابا عددا آخر، قبل أن تتمكن قوات الأمن من قتلهما وتحرير أشخاص كانوا محاصرين داخل المكان.

وهذا الهجوم هو الثاني، في العامين الأخيرين، الذي تشهده العاصمة واغادوغو، حيث نفذ مسلحون في يناير العام 2016، هجوما استهدف مطعما وخلف 30 قتيلا، وأعلن تنظيم "القاعدة ببلاد المغرب"، مسؤوليته عن ذلك الهجوم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads