المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس المصرية للأمصال: المصنع الجديد يوفر العملة الصعبة

الثلاثاء 15/أغسطس/2017 - 12:58 م
كتب- محمد القاضي / تصوير - محمد لطفي
طباعة

قالت الدكتورة هبة والي، رئيس الشركة المصرية للأمصال، إنه تم إنشاء المصنع في 30 شهرا وتم بناء الهيكل الخرساني وشراء الماكينات ولكنه لم يُستكمل بسبب التعثر المالي الذي تعرضت له الشركة.

 

وأضافت "والي"، خلال المؤتمر الذي عقد لافتتاح أول مصنع للأمصال في مصر والشرق الأوسط، بمصنع إيجيفاك، التابع للشركة القابضة للأمصال واللقاحات "فاكسيرا"، أنه تم استكمال إنشاء المصنع من خلال منحة من دولة الإمارات بتكلفة 55 مليون جنيه مصري لاستكمال التشطيبات الصيدلانية وتطبيق معايير الجودة للمصنع، لافتة إلى أن تكلفة إنشاء المصنع بسعر السوق الحالي تتخطى 700 مليون جنيه.

 

وأشارت، إلى أن المصنع يساعد على فتح أسواق تصديرية، وتوفير العملة الصعبة مما يسهم في النهوض باقتصاد مصر.

 

وأكدت رئيس الشركة المصرية للأمصال، أن المصنع متخصص في إنتاج أمصال كثيرة منقذة للحياة ومضادة للدغات الثعابين والعقارب والحيات وينتج تطعيمات التيتانوس والدفتيريا ولسعات سم النحل، مما يحقق بُعد استراتيجي في توفير الأمصال بالسوق المصري والتصدير للشرق الأوسط وإفريقيا.

 

وأوضحت والي أن الأمصال تنتج من السلالات الموجودة في البيئة المصرية، مؤكدةً على استحالة استيراد منتجات لدغات العقارب والثعابين من الخارج نظرًا لاختلاف السلالات من بلد إلى آخر، وسد احتياجات الدولة ومواجهة الطلب عليها للعاملين في المشروعات القومية بالصحاري والمناطق الجديدة خاصةً الجيش والشرطة ووزارة الصحة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads