المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. إنطلاق فعاليات ورشة "فن المناظرات" بجامعة سوهاج

الثلاثاء 15/أغسطس/2017 - 03:54 م
احمد صالح
طباعة
انطلقت فعاليات ورشة " فن المناظرات"، التي تقام بجامعة سوهاج في الفترة من 14 إلى 17 أغسطس الجاري، ضمن مشروع نادي المناظرات "هو وهي"، الذي ينظمه مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالجامعة، بالتعاون مع مشروع التحرير لاونج، التابع للمركز الثقافي الألماني، ومؤسسة سالمة لتنمية النساء، صرح بذلك صفا محمود السيد القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج.

وأضاف "السيد"، في تصريحات له، أن الورشة تهدف لتعزيز قدرات الطلاب النقاشية وتنمية فن المناظرات لديهم، من خلال ورشة تدريبية مدتها 18 ساعة يعقبها مناظرة تحضيرية مصغرة يليها مناظرة عامة للجمهور.

ومن جانبه أشار محمود أبو العز، مدير مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالجامعة، أن الورشة تستمر لمدة ثلاثة أيام تستهدف 25 طالبا وطالبة، ويحاضر بها جيهان أبو زيد رئيس مجلس أمناء مؤسسة سالمة لتنمية النساء، وضمت الورشة في يومها الأول مفهوم المناظرة وفوائدها ومراحل إجرائها.

وأضافت جيهان أبو زيد، محاضر الورشة أن اليوم الثاني يتضمن كيفية إجراء المناظرة مع مشاهدة لنماذج من مناظرات سابقة وتقسيم المتدربين على فريقين، إضافة إلى بدء التحضير لموضوع المناظرة الذي يتم اختياره، واليوم الثالث يضم مراجعة المعلومات التي جمعها الفريقين، وعقد مناظرة تمهيدية قبل المناظرة الختامية التي ستقام يوم 17 أغسطس الجاري.

يذكر أن مشروع نادي المناظرات "هو وهى"، تم تنظيمه منذ العام الماضي حتى الآن في عدد من الجامعات المصرية الحكومية والخاصة مثل جامعة القاهرة، عين شمس، أسيوط وجامعة الأهرام الكندية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads