المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرفي على أهم الطرق لتخفيف آلام مرحلة التسنين لدى الأطفال

الثلاثاء 15/أغسطس/2017 - 10:43 م
داليا محمد
طباعة
تنمو أسنان الطفل الأولى المعروفة باسم الأسنان اللبنية أو الزائلة، عادةً أثناء نموه في رحم الأم، عند معظم الرضع، تبدأ هذه الأسنان بالظهور في اللثة عندما يبلغون الست أشهر تقريبًا. تعرف هذه العملية بتسنين الأطفال.


فمن أصعب المراحل وأشدها هي مرحلة التسنين للطفل، فهى صعبة على الأم وعلى الطفل، لأن الطفل في هذه المرحلة يكون كثير البكاء والعصبية ويعاني من التعب الشديد والقيئ والإسهال وقلة النوم، لذا يكون الأمر متعبا للطفل والأم، فأتينا اليوم بـ 5 طرق لتقليل ألم ابنك في مرحلة التسنين.
1. الصبر والحنية

كوني دائمًا صابرة ولا تتعصبي على طفلك لكثرة بكائه لكي لا يزيد في عناده وعصبيته، فحاولى دائما أن تظهري لطفلك حنيتك وخوفك عليه وضميه في حضنك، وقدري تعبه فالطفل يشعر جيدًا بضيق من حوله وعدم تحملهم له.
2. حاولي تقليل ألمه

حاولي تقليل ألم طفلك عن طريق عمل كمادات باردة على اللثة، مياه أو ثلج أو وضع قطعة شاش مثلجة، أعطيه شرائح من الجزر والخيار والكمثرى والتفاح لتقليل ألمه، ضعي له جيل الفم كمسكن للألم، ولكن لا تضعيه له في وقت الرضاعة أو تناول الطعام، واحرصي دائمًا على تنظيف فمه لتخفيف الألم.
3. استشيري الطبيب

إذا زاد الألم كثيرا ولم يقل مع المسكنات ومع محاولاتك لتهدئته قومي باستشارة الطبيب لكي يساعدك في إعطائه مسكنا لتخفيف الألم.
4. اهتمي بتغذيته

يعاني الطفل في فترة التسنين من فقدان الشهية وعدم رغبته في تناول الطعام، لذا عليكي أن تهتمي جيدًا بالطعام الذي يتناوله طفلك فقومي بعمل الطعام الذي يفضله وحايليه كثيرًا ولا تقومي بتكتيفه لتناول الطعام، ولكن بالمسايسة والمحايلة، وعدي له الأطعمة سريعة البلع كاللسان عصفور باللحمة المفرومة وتفاح بالجزر أو قرع بالجزر ورز بالكوسة وكشري بالعدس الأصفر وغيرها من الوجبات السهلة المفضلة لطفلك، وجهزي له المشروبات الباردة لتخفيف ألمه.
5. قومي بخفض الحرارة وإعطاؤه العضاضة

من أشد أعراض التسنين هى إرتفاع درجة الحرارة لذا قومي بعمل كمادات لطفلك لتقوم بخفض الحرارة وإعطيه خافض للحرارة إذا لزم الأمر، والعضاضة من أهم الطرق لتخفيف الألم فإعطيها للطفل ليعضها ولكن إحرصي على نظافتها لأن الطفل في هذه المرحلة تكون مناعته ضعيفة جدًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads