المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مقتل أكثر من 200 شخص بسبب السيول في جنوب آسيا

الثلاثاء 15/أغسطس/2017 - 10:48 م
شريف صفوت
طباعة
أكد مسؤولون، اليوم الثلاثاء، أن أمطارًا موسمية غزيرة أودت بحياة أكثر من 200 شخص في نيبال وبنجلاديش والهند الأسبوع الماضي، وذلك في الوقت الذي سارع فيه رجال الإنقاذ للبحث عن المفقودين وإنقاذ من تقطعت بهم السبل في المناطق التي غمرتها المياه.

وفي نيبال ارتفع عدد القتلى بسبب السيول والانهيارات الأرضية إلى 115 قتيلًا وما زال 38 شخصًا في عداد المفقودين.

وأوضح موظفو إغاثة أن 26 من أقاليم نيبال البالغ عددها 75 إقليمًا غمرتها المياه أو تعرضت لانهيارات أرضية.

وقال بوشكار كاركي المتحدث باسم شرطة نيبال "سنُركز الآن بدرجة أكبر على إنقاذ المحاصرين وسط السيول وتوزيع المساعدات، الناس لا تجد ما تأكله ولا تجد ملابس، لذلك يتعين علينا أن نقدم لهم شيئًا يأكلونه وأن ننقذ أرواحهم".

وأشار مسؤولون إلى أن السيول أودت بحياة ما لا يقل عن 39 شخصًا في شمال بنجلاديش خلال الأيام القليلة الماضية، وأثرت على أكثر من 500 ألف شخص فر كثيرون منهم من ديارهم إلى مخيمات إيواء.

وأضافوا أن الوضع قد يزداد سوءًا مع تدفق مياه الأمطار الغزيرة التي غمرت الهند المجاورة إلى المناطق المنخفضة ذات الكثافة السكانية العالية في البلاد.

وفي ولاية بيهار بشمال الهند، أكد مسؤول في إدارة مواجهة الكوارث بالولاية أن السيول قتلت 56 شخصًا منذ أول أمس الأحد، وأثرت على أكثر من ستة ملايين شخص، موضحًا أنه تم إجلاء أكثر من مليوني شخص من منازلهم كما تم نقل فرق إغاثة جوًا للمساعدة في عمليات الإنقاذ.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads