المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس وفد كردستان العراق: رفضنا تأجيل الاستفتاء

الثلاثاء 15/أغسطس/2017 - 11:51 م
شريف صفوت
طباعة
أعلن روز نوري شاويس رئيس وفد إقليم كردستان إلى بغداد، اليوم الثلاثاء، أن الوفد رفض أثناء لقائه مع حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي، تأجيل موعد الاستفتاء على استقلال الإقليم.

وقال شاويس خلال مؤتمر صحفي عقده في بغداد "العبادي أبدى استعداده لحل المشاكل بين بغداد وأربيل عبر الحوار، أبلغناهم بأنه لا نثق بعد بوعود بغداد".

وأضاف "رفضنا تأجيل الاستفتاء وأكدنا على أن الحوار هو الوسيلة الوحيدة لحل المشاكل، والاستمرار بالحوار دون شروط".

وكان العبادي قد أكد في وقت سابق من اليوم، أن حواره مع الوفد الكردي جرى وفق ما يحفظ مصلحة البلاد، فيما أعرب عن أسفه لطرح موضوع استفتاء الإقليم بشأن الاستقلال بعد تعاون بغداد وأربيل ونجاحهما في القضاء على تنظيم داعش.

وكان وفد من إقليم كردستان قد وصل، أمس الاثنين، إلى بغداد لبحث موضوع الاستفتاء حول انفصال الإقليم عن العراق، الذي تنوي حكومة إقليم كردستان القيام به في 25 من شهر سبتمبر القادم، والتقى مع المسؤولين في الحكومة الاتحادية، حيث التقى مع فؤاد معصوم رئيس جمهورية العراق في منزله، وحيدر العبادي رئيس مجلس الوزراء العراقي.

ويذكر أن زيارة الوفد جاءت في وقت تتصاعد فيه حدة التوتر السياسي داخل العراق أكثر فأكثر، وسط مخاوف من تداعيات الاستفتاء المتوقعة على الحرب ضد تنظيم داعش في البلاد، وانعكاساته المحتملة على الاستقرار في البلدان المجاورة للعراق مثل تركيا وإيران وسوريا، حيث تعيش أقليات كردية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads