المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو والصور.. منزل آيل للسقوط و7 أسر على حافة التشرد.. والمسئولين "خارج الخدمة"

الأربعاء 16/أغسطس/2017 - 07:19 م
كتب- محمد القاضي / تصوير- عبد الرحمن رجب
طباعة
أصبح انهيار العقارات السكنية ظاهرة تهدد أمن وحياة المواطنين، وأصبحت صرخات واستغاثات الأهالي لا تُحرك ساكنًا، ومازالت الحكومة تحاول الحد من مسلسل الدم ونزيف الأرواح المستمر الناتج عن انهيار العقارات، في مختلف محافظات مصر.

ورصدت عدسة "المواطن"، شكاوى السكان المقيمين بالعقار الكائن بحارة درب الدليل بمنطقة الدرب الأحمر، الذي يهدد حياة 7 أسر في انتظار الموت.

في البداية تقول إحدى سكان العقار، إن المنزل الذي تقيم فيه آيل للسقوط، وقد ينهار عليهم في أي وقت، لافتة إلي أن أحد حوائط المنزل انهار على أحد أفراد أسرتها البالغ من العمر 81 عام، وأدى انهيار ذلك الجدار إلى تحطيم أثاث المنزل.

وأضافت، أنها ذهبت لرئيس الحي أكثر من مرة، لإيجاد حل لهذه المنزل، ووعدها الموظف المختص بحل هذه المشكلة، وقام بإخراج الملف الخاص بالمنزل، وبعد أن ذهبت بعد ذلك للاستفسار قال لها الموظف المختص "أنا أعملك إيه، أنا طلعت الملف ومافيش حاجة بأيدي أعملها"، وقامت بعد ذلك بالذهاب لقسم الدرب الأحمر لعمل محضر، وقام مجموعة من أفراد القسم بإخراجهم من البيت بحجة أن البيت آيل للسقوط.

وأشارت، إلى أنه صدر قرار إزالة من الحي للمنزل، وقام مالك المنزل بعمل محضر للسكان لوقف قرار الإزالة، ولا تعرف لماذا لم ينفذ قرار الإزالة حتى الآن.

وقال إمام السيد، أحد سكان العقار، إن السكان قاموا بعمل محضر لهذا المنزل، ولم يلتفت أحد من المسئولين لهم، مضيفًا أن قرار الإزالة الذي صدر للمنزل، تم وقفه من قبل صاحب المنزل.

وأضاف محمد منصور، أحد سكان العقار، إن هذا المنزل مهدم من الداخل، وأن سكان المنزل تواصلوا من مسئولي الحي أكثر من مرة، وقاموا بعمل حصر لسكان المنزل، وأصدروا قرارا بقفل المنزل وإخراج جميع السكان منه، الذين قاموا بافتراش الشارع، حتى الآن.

وذهب مجموعة من سكان المنزل، اليوم الأربعاء، لرئاسة الحي بعد وقف صاحب البيت لقرار الإزالة، وقابلوا المندوب عن رئاسة الحي؛ لمعرفة سبب وقف القرار، وطلب منهم مسئول الحي عمل حصر لسكان المنزل وإحضار الأوراق التي تثبت أنهم سكان لهذا المنزل، مضيفين أنه لن يتحرك أحد من المسئولين إلا عند حدوث مصيبة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads