المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الجمارك تحبط تهريب ألعاب نارية محظور استيرادها

الأربعاء 16/أغسطس/2017 - 08:51 م
أحمد مصطفى
طباعة
نجحت إدارة جمارك الدخيلة، بالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركي، في إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من الألعاب النارية المحظور استيرادها لخطورتها على صحة المواطنين والأمن العام.

جاء ذلك في حضور الدكتور مجدي عبدالعزيز رئيس مصلحة الجمارك، والعدوي مصطفى رئيس الإدارة المركزية لجمارك المنطقة الشمالية والغربية، وطارق فهمي رئيس الإدارة المركزية لجمارك الدخيلة.

وقالت المصلحة، في بيان لها اليوم الأربعاء، أن الدكتور مجدي عبد العزيز تلقى مذكرة مشتركة من الإدارة العامة لحركة الدخيلة الإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركي عمليات بالمنطقة الشمالية والغربية ومباحث الأموال العامة وإدارة البحث الجنائي عن وجود كمية كبيرة من الأصناف الممنوعة والمخالفة داخل حاوية 40 قدم مشحونة على التوكيل الملاحي "أ.أ" باسم رقم تليفون قادمة من شيتوا بالصين والصفة طبقا للمستندات غراء أبيض.

وتم تشكيل لجنة جمركية من رجال الحركة بنقطة الفحص الثانية برئاسة سعيد أبو سكينة مدير الإدارة، وبتفتيش الحاوية تبين وجود كمية كبيرة من الألعاب النارية المتنوعة عبارة عن 506 كراتين بها 48576 صاروخا و356 كرتونة بها 34176 صاروخا و13 طردا بها 2340 شمروخا و75 كرتونة بها 4 ملايين و500 ألف بمبة بإجمالي 950 طردا و4 ملايين و585 ألف و92 ألعاب نارية محظور دخولها للبلاد.

وقرر طارق فهمي رئيس الإدارة المركزية لجمارك الدخيلة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والتحفظ على المضبوطات وتحرير محضر تهرب جمركي وإخطار الجهات الأمنية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads