المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأعلى للإعلام: تم الاتفاق علي إنشاء شركة وطنية لاستطلاع الرأي

الأربعاء 16/أغسطس/2017 - 08:56 م
فتحي المصري
طباعة
أكد مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إنه تم الاتفاق على إنشاء شركة وطنية لبحوث المشاهدة واستطلاعات الرأي، وذلك على هامش اجتماع المجلس، اليوم الأربعاء.

وأضاف "مكرم" في تصريحات له، أن المجلس أجرى نقاشات لمدة ٣ أسابيع مع خبراء من وزارة الاتصالات والجهاز المركزي للإحصاء وأساتذة إعلام والجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء.

وأردف أنه سيتم إنشاء وحدة داخل المجلس يطلق عليها اللجنة الدائمة، وستكون مهمتها وضع المعايير التي على أساسها يتم التأكد من أن الشركات العاملة في مجال بحوث المشاهدة تتبع معايير دقيقة.

وأكد إلى أن عمل الشركات يخضع لتقييم ٣ جهات وهم: الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء والذي يبحث صدق العينة التي تجري عليها الاستطلاع، ووزارة الاتصالات لمتابعة استخدام التكنولوجيات الجديدة في البحوث، بجانب المجلس الأعلى، وسيكونون شركاء في اللجنة الدائمة لوضع المعايير التي ستتقدم لها الشركات للحصول على تصريح.

وكما قال عن خصائص الشركة الوطنية لبحوث المشاهدة، قال مكرم أنها لابد أن تكون مساهمة، ولا يجوز أن يكون بها حصص حاكمة، ويجوز أن تمول من البنوك المصرية، ويمكن أن تطرح ٢٠% من أسهمها في البورصة للاكتتاب العام.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads