المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مسئول أمريكي: التعامل مع تهديدات كوريا الشمالية لا يجب أن يكون عسكريا

الخميس 17/أغسطس/2017 - 08:51 ص
عواطف الوصيف
طباعة

قال كبير المستشارين الاستراتيجيين للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ستيف بانون، إن التعامل مع تهديدات كوريا الشمالية لا يجب أن يتم عن طريق الحل العسكري.

 

وأضاف "بانون"، في تصريحات أوردها راديو "سوا" الأمريكي، اليوم الخميس، إنه "لا يوجد حل عسكري لهذه المسألة"، ورأى ضرورة التركيز على الصراع التجاري مع الصين قائلا "الحرب الاقتصادية مع الصين، من وجهة نظري، هي كل شيء".

 

وتوقع أن تشهد هذه الحرب "نقطة تحول" خلال 10 سنوات على أقصى تقدير لصالح الصين، قائلا إن الولايات المتحدة "لن تكون قادرة على تجاوزها"، إذا لم تحسم هذه الحرب لصالحها.

 

واقترح "بانون"، تفعيل مادة من قانون التجارة الصادر عام 1974 للتصدي لعمليات نقل التكنولوجيا من الشركات الأمريكية العاملة في الصين، والتصدي لإغراق الأسواق الأمريكية بمنتجات الصلب والألمونيوم من الصين.

 

وأشار إلى خلافات قائمة مع أعضاء في الإدارة الأمريكية حول سياسة التعامل مع بكين اقتصاديا، معلنا رغبته في اتخاذ موقف أكثر حزما في هذه المسألة.

 

وتريد واشنطن أن تفرض بكين عقوبات أشد لمواجهة جرائم الملكية الفكرية، وتخفيف الشروط المفروضة على الشركات الأمريكية من أجل السماح لها بدخول الأسواق الصينية.

 

وهددت واشنطن بفرض ضرائب على ورادات الصلب الصينية، التي ترى أنها تضر المنتجين الأمريكيين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads