المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

توطيد العلاقات التاريخية.. أهم مباحثات السيسي في تشاد

الخميس 17/أغسطس/2017 - 10:45 ص
علي أحمد
طباعة
يصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، إلى العاصمة التشادية، انجمينا، حيث تجري مراسم استقبال رسمية له بمقر القصر الرئاسي في انجمينا، من قبل إدريس ديبي إتنو رئيس تشاد.

ويعقد الرئيسان جلسة ثنائية مغلقة يعقبها جلسة تضم كبار مسئولي البلدين، ثم يستعرضان نتائج المباحثات، كما يقيم الرئيس التشادي مأدبة غداء، على شرف استقبال السيسي.

ومن المقرر أن تشهد المباحثات توطيد العلاقات التاريخية القائمة بين البلدين، وتعزيزها في مختلف المجالات، فضلا عن سبل الارتقاء بالتعاون العسكري والأمني بين مصر وتشاد، والتنسيق مع مصر في مجال مكافحة الإرهاب، وتأمين وإحكام السيطرة على الحدود، خاصة في ضوء التحديات المشتركة التي تواجهها الدولتان والوضع المتدهور بليبيا ومنطقة الساحل من عدم استقرار ومحاولات التنظيمات الإرهابية استغلال الوضع الراهن للتمدد والانتشار، فضلا عن التطرق إلى بعض الملفات الأفريقية ذات الاهتمام المشترك.

وغادر "السيسي"، صباح اليوم، العاصمة الجابونية ليبرفيل، متجهًا إلى تشاد، بعد انتهاء الزيارة الرسمية التي قام بها الرئيس إلى الجابون، حيث كان نظيره الجابوني على بونجو على رأس مودعي الرئيس في مطار ليبرفيل الدولي، وأقيمت للرئيس مراسم التوديع الرسمية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads