المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عبد الراضي : يجب استثمار سلطة الإعلام في الحصول على حقوق الضعفاء

الخميس 17/أغسطس/2017 - 11:15 ص
طباعة
أكد سامي عبدالراضي، رئيس تحرير برنامج ٩٠ دقيقة المذاع على فضائية المحور، ومدير تحرير جريدة الوطن، أنه من الضروري تحري الدقة في كتابة الأخبار خاصة التي تتعلق بحياة الأشخاص، مشيرا إلى ضرورة التأكد من نشر حالات الوفاة بعد الرجوع إلى المصادر الموثوقة والمحاضر الرسمية بسجلات الشرطة والنيابة ووزارة الصحة.

وركز "عبد الراضي"، في محاضرته بمركز تدريب صوت الأزهر على كيفية كتابة الأخبار والتقارير الصحفية، على استثمار سلطة الإعلام في نصرة الضعفاء والحصول على حقوقهم.

وأوضح رئيس تحرير برنامج ٩٠ دقيقة، الأسباب التي تؤدي إلى ضعف التقارير، كافتقادها للصور والفيديوهات واللقطات الحية، مشددا على ضرورة الاستفادة من القصص الإنسانية التي تميز الإعلامي في صناعة برنامجه، شارحًا كيفية عمل التقارير والمناظرات التليفزيونية ومقومات عمل المذيع من شكل ومضمون واحترام للمشاهد.

جدير بالذكر أن مركز تدريب صحيفة صوت الأزهر- الناطقة باسم الأزهر الشريف- بدأ هذا الأسبوع بالمشاركة مع كلية اللغة العربية في عقد دورات تدريبية في فنون الإعلام كمنح مدعمة لجميع الطلاب والباحثين تشمل الكتابة الصحفية، التقديم الإذاعي والتليفزيوني، الإخراج الصحفي، الإخراج التليفزيوني، المونتاج، التصحيح اللغوي، كيفية التعامل مع وسائل الإعلام.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads