المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نصائح هامة للتعامل مع "حمو النيل" في الصيف

الخميس 17/أغسطس/2017 - 06:18 م
داليا محمد
طباعة
"حمو النيل" هو طفح جلدي أحمر اللون يظهر على الجسم فى شهرى "يوليو وأغسطس" على هيئة حبوب ويظهر عند الكبار والأطفال اى انه لا يرتبط بعمر أو سن معين، فقد تعاني الكثير من الأمهات مع أطفالها في فصل الصيف بسبب ظهور الحمونيل في جسم أطفالها مما يسبب الأرق لهما حيث لا يتحمله الطفل ويظل يحكه مما يسبب إحمراره وتعبه، وقد يتطور الأمر إلى تكون مواد صديدية بداخله، ولذا أتينا لكم اليوم 5 طرق للتعامل مع الحمونيل في الصيف.

1. الرطوبة:

يتحدث الدكتور رامي فؤاد، والدكتور هاني عصام، عن أن السبب الرئيسي في الحمونيل هو الرطوبة وليس الحر وارتفاع الحرارة، فالعرق المتكرر يتسبب في وجود الأملاح وترسبها على الجسم، لذا عليكي تهوية الغرفة التي يجلس فيها الطفل باستمرار وتبريدها بالمروحة أوالمكيف.

2. الملابس:

قومي باختيار ملابس قطنية لطفلك وتكون طبقة واحدة، وإن كان طفلك حديث الولادة لا تقومي بلفه بطبقات كثيرة بدون المروحة أو التكييف، ولكن من المفترض أن الطفل لو ولد يلبس أكثر من والده بقطعة واحدة، ولو فتاه أكثر من والدتها بقطعة واحدة، كما ينبغي عليكي تشغيل المروحة أو التكييف ولكن دون أن تصدريها على الطفل ولكن لتخفيف الرطوبة والحرارة.

3. الاستحمام وشرب المياه:

قومي بتحميم طفلك مرتين أو ثلاثة مرات يوميًا بالماء الفاتر، مع ضرورة اختيار صابون الأطفال المناسب له فهناك أنواع من الصابون تقوم بحرق جلد الأطفال يفضل الابتعاد عنها، وعليكي إعطاء الطفل المياه بكثرة لكي تعوض الجسم عن المياه المفقودة في العرق ومحاولة تقليل الملح ومنعه قدر المستطاع عن طفلك.

4. استشيري الطبيب:

إذا وجدتي الحكة زائدة جدًا وبدأ ظهور بقع صديدية عليكي الإسراع في إستشارة الطبيب ليصف لكي الدهان المناسب له لكي لا يتفاقم الوضع.

5. التغذية الجيدة والبعد عن أشعة الشمس:

عليكي الإهتمام جيدًا بالتغذية المناسبة للطفل وإعطاءه الفواكه والخضروات التي تحتوي على كمية كافية من المياه والفيتامينات والمعادن ولكن بها كمية قليلة من الأملاح، وعليكي تجنيب الطفل التعرض لأشعة الشمس الضارة لأنها تزيد من إحمرار الحمونيل وإلتهابه وتطور وضعه فإذا كان لا بد من خروج الطفل في هذه الأشعه قومي بحمايته عن طريق وضع الكريمات الواقية للشمس الخاصة بالأطفال.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads