المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بريطانيا ترفع استثماراتها في مصر لـ 4.8 مليار دولار

الخميس 17/أغسطس/2017 - 06:32 م
رويترز
طباعة
قالت وكالة كابتال ايكونوميكس، إن المملكة المتحدة ساهمت بنحو 55% كأكبر مستثمر أجنبي في مصر بالربع الثالث من 2016-2017، بقيمة 1.8 مليار دولار.

وأضافت الوكالة في تقرير صادر اليوم الخميس، أن مساهمة المملكة المتحدة في الاستثمارات الأجنبية في مصر ارتفعت خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالي 2016-2017 بنسبة 11% بقيمة 4.8 مليار جنيه.

وأشار التقرير إلى أن المملكة المتحدة وأمريكا وبلجيكا والإمارات تعد أكبر الدول المساهمة في الاستثمار الأجنبي المباشر بمصر، كما كان قطاعا البترول والغاز الطبيعي السبب الرئيسي في تلك الاستثمارات.

كانت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، سحر نصر، قالت في وقت سابق، إن الاستثمارات الأجنبية المباشرة لمصر قد تتجاوز 10 مليارات دولار هذا العام.

وتأتي أمريكا في المرتبة الثانية بمساهمتها في الاستثمار الأجنبي بنحو 14% خلال الربع الثالث بقيمة 483 مليون دولار، بزيادة 4% على أساس سنوي.

وعلى الصعيد العربي فتراجعت مساهمة الإمارات في الاستثمارات إلى 5% خلال الربع الثالث من 2016-2017، مقابل 17% بالربع المقارن من العام المالي السابق.

وتتوقع المؤسسة أن يسيطر البترول والغاز الطبيعي على الاستثمارات الأجنبية الوافدة بالفترة المقبلة.

ويرى التقرير أن الاستثمارات في القطاع العقاري ستساهم بشكل كبير في الاستثمار الأجنبي بالفترة المقبلة، مشيرة إلى استثمارات الإمارات متمثلة في ماجد فطيم- لولو، والاستثمارات السعودية متمثلة في الحكير والعثيم.

وأشارت إلى أن صناعة المواد الغذائية ستساهم بشكل كبير في الاستثمارات بالسنوات المقبلة.

وقدم التقري رؤية إيجابية للاستثمار في قطاع السياحة بعد الاستثمارات التي وقعها الأمير بن طلال بقيمة 800 مليون جنيه.

وتستهدف مصر جذب استثمارات بقيمة 13-15 مليار دولار، خلال العام المالي المقبل، فيما تبلغ الاستثمارات المتوقعة العام المالي الجاري نحو 10 مليارات دولار.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads