المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المعارض الإيراني كروبي يدخل المستشفى بعد إضرابه عن الطعام

الخميس 17/أغسطس/2017 - 08:14 م
شريف صفوت
طباعة
ذكر الموقع الرسمي للزعيم الإيراني المعارض مهدي كروبي، الذي يعيش تحت الإقامة الجبرية منذ 2011، أنه أدخل المستشفى اليوم الخميس، بعد أن بدأ إضرابًا عن الطعام للمطالبة بمحاكمة علنية.

وأكد نجل كروبي، محمد تقي كروبي، عبر حسابه على تويتر، التقرير الذي نشره موقع "سحام نيوز"، وقال: "في الساعة الواحدة يوم الخميس نقل والدي للمستشفى بسبب إضرابه عن الطعام، ادعوا له كثيرًا".

وأوضحت فاطمة كروبي، زوجة كروبي، أنه يرفض "الأكل أو الشرب حتى تتحقق مطالبه".

ويذكر أن الزعيمين المعارضين مهدي كروبي ومير حسين موسوي كانا قد خاضا انتخابات الرئاسة في 2009، التي كانت نتائجها محل نزاع، وفاز بها الرئيس المحافظ محمود أحمدي نجاد بفترة رئاسية ثانية، مما أثار احتجاجات واسعة قمعها الحرس الثوري الإيراني وقوات الباسيج التابعة له.

ووضعت السلطات الإيرانية الزعيمين المعارضين كروبي وموسوي وزوجته زهرة رهناورد تحت الإقامة الجبرية منذ ست سنوات ونصف.

وحث العشرات من الناشطين السياسيين والمشرعين والصحفيين والفنانين، الرئيس حسن روحاني، على الوفاء بوعود قطعها خلال حملته الانتخابية بإطلاق سراح الزعيمين.

لكن جهود روحاني تواجه عراقيل من جهات أمنية وقضائية، لا تستمع إلا لعلي خامنئي المرشد الإيراني.

ولم يمثل الزعيمان أمام أي محكمة كما لم توجه لهما أي اتهامات علنية، ويعاني كروبي البالغ من العمر 80 عامًا، وموسوي البالغ من العمر 75 عامًا من أمراض الشيخوخة، ونُقل كروبي إلى المستشفى مرتين في الأسابيع الأخيرة، وخضع لجراحة في القلب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads