المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. أوقاف الفيوم تساند المشروع القومي للمراة لاستخراج البطاقات

الجمعة 18/أغسطس/2017 - 11:14 ص
هاني البنا
طباعة
عقد الدكتور حسني أبو حبيب، وكيل مديرية أوقاف الفيوم، والقائم بأعمال وكيل وزارة اجتماع، اجتماعا مع الحاجة ليلى طه قاسم مقررة المجلس القومي للمرأة بالفيوم، وذلك لمناقشة المشروع القومي لاستخراج بطاقة الرقم القومي للسيدات مجانا، وبيان أهمية هذا المشروع للمرأة حيث يمكنها من الحصول على حقوقها الشرعية والقانونية كاملة.

وقد أكد "أبو حبيب" أنه سيجعل هذا الشهر شهرا للمرأة من خلال الحديث عن مكانة المرأة في الإسلام وحقوقها وواجباتها، حتى تستطيع أن تقوم بدورها الفعال تجاه دينها ووطنها، ولن تستطيع أن تقوم بهذا الدور إلا إذا كان معها ما يثبت شخصيتها من خلال الرقم القومي.

وأضاف أن الدولة بقياداتها السياسية والتنفيذية، قامت بتوفير ذلك للمرأة مجانا، فعلى كل سيدة تريد استخراج بطاقة الرقم القومي التوجه إلى الوحدة المحلية بقريتها، ومعها شهادة الميلاد وقسيمة الزواج، إن كانت متزوجة، وإن كانت طالبة يكون معها، ما يثبت ذلك من مدرستها أو جامعتها، وفي حالة التجديد يكون معها صورة من البطاقة المنتهية.

كما أمر إدارة الدعوة، بعمل إشارة لجميع الإدارات بذلك، ومتابعة الأمر ميدانيا، ورفع تقرير عنه رفقه صورة من الإشارة للإدارات.

وأسند هذا الملف للتواصل مع الحاجة ليلى طه، مقررة المجلس القومي للمرأة، إلى الدكتورة مروة فرحات الموظفة بالمديرية، وذلك لأنها حاصلة على ماجستير في التنمية والتخطيط من كلية الخدمة الاجتماعية، ومسجلة دكتوراه في نفس التخصص، كما أمر فضيلته باستدعاء الواعظات للقيام بدورهن التوعوي لهذا المشروع.

يأتي هذا في إطار إهتمام المديرية، بالقضايا المجتمعية التي تصب في مصلحة المواطن استجابة لتوجيهات الوزارة بضرورة القيام بالدور الدعوي والتوعوي للمواطنين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads