المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مقتل 23 مدنيا في غارات للتحالف وقوات سوريا الديمقراطية على الرقة

الجمعة 18/أغسطس/2017 - 02:48 م
شريف صفوت
طباعة
أعلنت مصادر محلية، اليوم الجمعة، عن مقتل أكثر من عشرين مدنيًا وإصابة آخرين، عقب غارات جوية مكثفة لطيران التحالف الدولي، وقصف مدفعي من قبل قوات سوريا الديمقراطية على أحياء مدينة الرقة شرقي سوريا.

وقالت المصادر أن غارات التحالف استهدفت بناء في حي التوسعية بجانب مدرسة معاوية، مما أدى إلى مقتل ثلاثة وعشرين مدنيًا من عائلة العنزي، بينهم ثلاثة عشر طفلًا، وجرح آخرين، مضيفًة مقتل عددًا من المدنيين بقصف مدفعي متجدد لميليشيا قوات سوريا الديمقراطية على أحياء المدينة القديمة.

ووثق ناشطون ومصادر محلية، خلال الـ72 ساعة الماضية، مقتل ما لا يقل عن مائة مدني بضربات التحالف الدولي وقصف الميليشيات الكردية.

في غضون ذلك، ما يزال أكثر من خمسة وعشرين ألف شخص محاصرين وسط المعارك التي تدور في مدينة الرقة وفق تقديرات الأمم المتحدة، التي طالبت بالسماح للعالقين من السكان المدنيين بالخروج من المدينة.

وطالبت المنظمة التحالف الدولي بأن يكون أكثر حرصًا لتجنب وقوع المزيد من الضحايا بين صفوف المدنيين.

من ناحيته، أوضح التحالف الدولي أنه حريص على اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة، التي من شأنها تفادي وقوع المزيد من الضحايا.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أكد خلال وقت سابق، سقوط أكثر من ستين قتيلًا وعشرات الجرحى جراء الغارات التي شنتها طائرات التحالف الدولي خلال ثلاثة أيام على المناطق التي تقع تحت سيطرة داعش.

ويذكر أن التحالف يكثف قصفه على مواقع يقول أنها تابعة لداعش، بغرض تمهيد الطريق أمام قوات سوريا الديمقراطية للتقدم.

ووسط هذه المعارك العنيفة، تشهد المدينة التي يقطنها أكثر من مئتي ألف نسمة موجة نزوح واسعة للأهالي ممن حالفهم الحظ بالهرب من المناطق التي تقع تحت سيطرة التنظيم المتطرف.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads