المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قناة السويس تلغي رسوم ربط السفن بميناء بورسعيد

الجمعة 18/أغسطس/2017 - 02:57 م
أحمد مصطفى
طباعة
أصدرت هيئة قناة السويس، اليوم الجمعة، قرارًا بإلغاء كل الرسوم الإضافية المفروضة على سفن الحاويات، للرباط بميناء شرق بورسعيد وتقديم الخدمة مجانًا لسفن الحاويات القادمة من الموانئ الأجنبية والتي تتداول حاويتها في الميناء الواقع شمال مصر على البحر المتوسط.

وجاءت قرارات إدارة قناة السويس اليوم عقب إعلان الحكومة المصرية الأربعاء الماضي منح تخفيضات تتراوح ما بين 3 إلى 50% على رسوم الرسو والجمارك لسفن الحاويات القادمة من الموانئ الأجنبية لموانئ شمال وجنوب قناة السويس، طبقا لحجم تداول الحاويات بالميناء وبدء العمل بنظام الفاتورة الموحدة وذلك بهدف جذب خطوط الملاحة العالمية.

وقال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، أن قرار إلغاء الرسوم وتقديمها مجانًا للسفن جاء لتحسين الموقف التنافسي لميناء شرق بورسعيد.

وكانت قناة السويس تفرض رسوم إضافية على السفن القادمة لميناء شرق التفريعة نظير أعمال مناورة الرباط والدوران التي تقدمها قاطرات هيئة قناة السويس للسفن العملاقة والتي يصل طولها إلى 354 مترًا.

وفي مارس الماضي قررت إدارة القناة تخفيض نسبة الرسوم الإضافية المفروضة على أعمال المناورة من 8% إلى 4% من رسوم العبور الأصلية بقناة السويس حتى جاء قرار إلغاء الرسوم نهائيًا والتي يبدأ تنفيذها اليوم الجمعة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads