المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الشرطة الإسبانية: هجمات برشلونة خطط لها منذ فترة

الجمعة 18/أغسطس/2017 - 05:26 م
شريف صفوت
طباعة
قالت الشرطة الإسبانية، اليوم الجمعة، أن الهجومين العنيفين اللذين وقعا في إقليم كاتالونيا، أمس الخميس، وفي الساعات الأولى من اليوم الجمعة، جرى التخطيط لهما منذ فترة من قبل أشخاص في بلدة ألكانار.

وأوضح قائد شرطة الإقليم، خلال مؤتمر صحفي، أن 3 من الأشخاص الذين اعتقلوا حتى الآن، فيما يتصل بالهجوم مغاربة بينما الرابع إسباني، مشيرًا إلى أنه ليس لأي منهم سجل في ممارسة أنشطة مرتبطة بالإرهاب، وأن أعمارهم تتراوح بين 21 و34 عامًا.

وأكدت الشرطة أنها لم تتعرف بعد على سائق السيارة الفان الذي دهس الحشود في وسط برشلونة ثم لاذ بالفرار على قدميه.

وأضاف قائد شرطة أنه من المحتمل أن يكون هذا الرجل بين خمسة مشتبه بهم قتلوا بالرصاص في بلدة كامبريلس السياحية في وقت سابق من اليوم، موضحًا أنه لم يتأكد شيء حتى الآن.

وكانت ألكانار مسرحًا لانفجار وقع في منزل بعد فترة قصيرة من منتصف ليل أول أمس الأربعاء في واقعة تربطها الشرطة الآن بالهجومين.

وكانت وكالة أعماق التابعة لتنظيم داعش قد أعلنت مسؤولية التنظيم عن هجوم برشلونة.

ويذكر أن السلطات الإسبانية كانت قد أعلنت، في وقت سابق من اليوم، عن ارتفاع عدد ضحايا حادث الدهس في برشلونة إلى 14 قتيلًا وإصابة أكثر من 130 آخرين.

وأكدت وسائل إعلام إسبانية أن سائق الشاحنة هرب بعد أن دهس عشرات الأشخاص المتواجدين فى الساحة، بينما أعلنت الشرطة الإسبانية حالة الطوارئ بعد حادث الدهس، معتبرًة أن الحادث "هجومًا إرهابيًا".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads