المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كردستان لـ"إيران": "الاستفتاء شأن داخلي لا يخصك"

الجمعة 18/أغسطس/2017 - 08:20 م
شريف صفوت
طباعة
رد المتحدث الرسمي لوزارة البيشمركة في حكومة إقليم كردستان، في بيان له على تصريحات رئيس الأركان الإيراني بخصوص الاستفتاء، قائلًا "إن التحدث عن حقوق الشعب الكردستاني لا يخص السيد باقري، وهذا يعتبر تدخلًا في الشأن الداخلي لإقليم كردستان".

وأضاف البيان، أن وكالة تسنيم الإيرانية نشرت تصريحًا لمحمد باقري رئيس الأركان الإيراني حول إجراء الاستفتاء، حيث يقول بأن إجراء عملية الاستفتاء "أمر مستحيل".

وأشار البيان إلى أن التحدث عن حقوق الشعب الكردستاني لا يخص "هذا السيد المحترم" وهو تدخل في الشأن الداخلي لإقليم كردستان.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة البيشمركة في حكومة إقليم كردستان، "إن إجراء عملية الاستفتاء هو حق طبيعي للشعب الكردي، ولا يسمح لأي أحد سوى الشعب الكردي التحدث عنه".

وكان مسعود بارزاني رئيس الإقليم، قد أعلن في السابع من يونيو الماضي، أنه سيتم إجراء استفتاء في مناطق العراق الكردية في 25 سبتمبر على إقامة دولة مستقلة.

وعلقت وزارة الخارجية الأمريكية على ذلك بأنها تخشى أن يصرف الاستفتاء الانتباه عن "أولويات أخرى أكثر إلحاحًا" مثل هزيمة تنظيم داعش.

وتعارض تركيا وإيران وسوريا، وجميعها تقطنها أعداد كبيرة من الأكراد، استقلال كردستان عن العراق.

ويذكر أن التصويت غير ملزم، لكنه قد يشكل نواة لإقامة دولة مستقلة كحلم يسعى الأكراد إلى تحقيقه منذ نال الإقليم المكون من ثلاث محافظات في شمال العراق حكمًا ذاتيًا في عام 1991.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads