المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الخارجية الألماني: تصريحات أردوغان تدخل استثنائي في سيادة البلاد

الجمعة 18/أغسطس/2017 - 10:45 م
المواطن
شريف صفوت
طباعة
وصف زيجمار جابرييل وزير الخارجية الألماني، اليوم الجمعة، تصريحات لرجب طيب أردوغان الرئيس التركي، بخصوص الانتخابات في ألمانيا بأنها "تدخل استثنائي في سيادة البلاد".

وقال وزير الخارجية الألماني في معرض رده على هذه التصريحات، "تدخل أردوغان هذا في الحملة الانتخابية يظهر أنه يريد تحريض الناس ضد بعضها البعض قبل الانتخابات البرلمانية".

كما حث جابرييل الألمان على الإقبال على صناديق الاقتراع وتحقيق نسبة مشاركة عالية، والتصويت للأحزاب التي تدعم الديمقراطية، مضيفًا "فلنظهر لأولئك الذين يريدون تحريضنا ضد بعضنا البعض أننا لن نشارك في هذه اللعبة الشريرة".

ويذكر أن أردوغان كان قد أشار في وقت سابق من اليوم، إلى أن الألمان من أصل تركي يجب ألا يصوتوا لحزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي الذي تنتمي إليه أنجيلا ميركل المستشارة الألمانية، ولا للحزب الاشتراكي الديمقراطي الذي ينتمي إليه وزير الخارجية الألماني جابرييل، ولا حزب الخضر المتحالف مع الحزب الحاكم في الانتخابات البرلمانية المزمع إجراؤها في 24 سبتمبر القادم، واصفًا هذه الأحزاب بأنها "عدوة لتركيا".

وتوقع أردوغان من الناخبين ذوي الأصول التركية "إعطاء درس للأحزاب الألمانية التي لا تحترم تركيا لأن الأمر يتعلق بالدفاع عن الشرف"، على حد تعبيره، وذلك في الوقت الذي لم يدع فيه الناخبون من أصول تركية التصويت لأي حزب سياسي ألماني.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads