المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصر تقرر مساعدة سوريا اقتصاديا

السبت 19/أغسطس/2017 - 01:08 م
عواطف الوصيف
طباعة
أكد وزير الخارجية السوري وليد المعلم، أن مصر لديها رغبة صادقة في تعزيز التعاون مع سوريا، من خلال دعم الاقتصاد السوري في مجالات متعددة ومختلفة.

وأشار "المعلم"، إلى أهمية تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين، مبينًا أن العلاقة التاريخية التي تجمع الشعبين السوري والمصري قديمة جدا.

أضاف "المعلم"، أن مستوى وحجم المشاركة المصرية في المعرض، يعكسان الرغبة الصادقة لدى من وصفهم ب"الأشقاء في مصر"، لتعزيز العلاقات مع سوريا.

وتابع "المعلم" موضحا، أن سوريا ومصر تواجهان عدوًّا واحدًا مشتركًا هو الإرهاب التكفيري المدعوم، من قِبَل قوى إقليمية ودولية، وهو ما يستوجب توحيد الجهود للقضاء عليه، وفقا لرؤيته.

وفي سياق متصل، أشار على شكري نائب رئيس غرفة القاهرة،إلى غاية الوفد المصري من العمل على دعم العلاقات الاقتصادية المصرية السورية في مختلف المجالات|، مع فتح آفاق جديدة للمنتجات المصرية، في الأسواق الخارجية لزيادة الصادرات.

ونوه شكري إلى مشاركة الجانب المصري، ضمن الفعاليات الاقتصادية السورية من خلال شركات مختلفة، بجناح خاص، مبينًا إن الغرف التجارية تسعى إلى دعم الصادرات المحلية، وفتح أسواق جديدة لها في مختلف الدول خاصة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads