المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الجيش اللبناني وحزب الله يشنان هجومين على داعش عند الحدود السورية

السبت 19/أغسطس/2017 - 08:36 م
شريف صفوت
طباعة
بدأ الجيش اللبناني، اليوم السبت، هجومًا على منطقة خاضعة لتنظيم داعش على الحدود الشمالية الشرقية مع سوريا، وذلك في الوقت الذي أعلن فيه حزب الله اللبناني عن هجوم على التنظيم من الجانب السوري للحدود.

وقال مصدر أمني لبناني أن عملية الجيش اللبناني استهدفت مواقع داعش قرب بلدة رأس بعلبك بالصواريخ والمدفعية وطائرات الهليكوبتر، وهي آخر جزء من الحدود اللبنانية السورية يسيطر عليه التنظيم المتشدد.

وأوضح المصدر أن الهجوم يحقق تقدمًا مع السيطرة على عدد من التلال خلال العملية ضد المتشددين المتحصنين في مناطق مرتفعة وبؤر نائية وكهوف.

وأكد العقيد نزيه جريش المتحدث باسم الجيش اللبناني أن قواته استعادت حتى الآن ثلث المنطقة التي كانت في يد المتشددين منذ بدء الهجوم، مشيرًا إلى أن 20 متشددًا قُتلوا في اشتباكات وقصف وضربات جوية فيما أصيب عشرة جنود.

وأضاف "تمكن الجيش من القضاء على قسم كبير من رجالهم ومن عتادهم، وضيقنا الخناق عليهم بشكل أنهم أصبحوا أوهن من أن يتابعوا المعركة، والنصر كتير قريب".

واستهدفت عملية حزب الله والجيش السوري مسلحي داعش في المساحة الواقعة عبر الحدود في منطقة القلمون الغربي في سوريا.

وذكرت قناة المنار التابعة لحزب الله أن مقاتلي الجماعة يصعدون سلسلة من المرتفعات الاستراتيجية تعرف باسم جبال الموصل تطل على عدد من المعابر الحدودية غير الرسمية التي يستخدمها المتشددون.

وجاء في بيان لحزب الله أن الحزب "يفي بوعده بإزالة التهديد الإرهابي الجاثم على حدود الوطن، ويقاتل جنبًا إلى جنب مع الجيش السوري".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads