المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

7 أسباب رئيسية تجعل الزوج يرفض ممارسة العلاقة الحميمة

السبت 19/أغسطس/2017 - 10:32 م
داليا محمد
طباعة
تعتقد غالبية النساء أن الخيانة الزوجية هي السبب الرئيسي لرفض أزواجهن ممارسة العلاقة الحميمة، لكننا في هذا السلايد شو من موقع صحتي سنعرفك على اسباب اخرى تؤدي الى رفض زوجك العلاقة. وفي ما يلي أهمها:

التعب..

العلاقة الحميمة تتطلب من الرجل قوة جسدية ومزاجاً جيّداً. وفي حال التعب والارهاق أو النعاس، حتماً سيفقد الرجل قوّته وقدرته على ممارسة العلاقة الحميمة معك. فلا تغضبي، وحاولي في المرة المقبلة اختيار الوقت المناسب للمبادرة اليها.

آلام الجسم..

قد يعاني الرجل بسبب العمل طيلة النهار من آلام في الظهر أو الرقبة أو المفاصل أو غيرها، ممّا يفقده النشاط المطلوب للعلاقة الحميمة. يمكنك في هذه الحالة أن تدلّكي مكان الألم في جسمه، وبالتالي تكونين قريبةً منه من دون ممارسة العلاقة.

إدمان العمل..

في بعض الحالات، يصبّ الرجل كامل اهتمامه الى مستقبله المهني لدرجة تجعله لا يفكر في العلاقة الحميمة وينصرف عنها. إذا كان زوجك كثير الانشغال، اطلبي منه تخصيص وقت لك تمضيانه سويا، أو أمسية واحدة أسبوعياً لا يشغلكما فيها أي شيء سوى الاستمتاع بجوّ حميمي ورومنسي.

الغضب..

المشاكل الزوجية تسبب التوتر والنفور بين الزوجين، وهذا سينعكس سلبًا على العلاقة. ومن الطبيعي الا يفكر زوجك بممارستها اذا كنتما على خلاف. حاولي في هذه الحالة مصالحته واستعادة الودّ لممارسة العلاقة الحميمة في جوّ حميمي.

العادة السرية..

يميل بعض الرجال لإشباع رغباتهم ذاتيّاً عن طريق العادة السرية أو مشاهدة الأفلام الإباحية بدلاً من ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجاتهم. إذا كان زوجك من بين هؤلاء، حاولي أن تخاطبيه بروية وبصراحة عن أهمية هذه العلاقة لسعادتكما الزوجية. وقد يرجع سبب لجوئه الى هذه البدائل إلى فقدانه الشعور بالارتباط بك.

القلق تجاه أدائه الجنسي..

الخوف من ضعف الانتصاب ومشكلات القذف، كالقذف المبكر، قد تدفع زوجك للعزوف عن العلاقة الحميمة. في هذه الحالة، احرصي على تهيئة الأجواء الرومانسية الملائمة، وتعزيز ثقته بالنفس ورفع معنوياته من خلال الحديث عما يقلقه.

الملل..

التكرار والروتين في العلاقة يدخلان الملل اليها، خصوصاً ان كانت تتم بالوضعيات نفسها وبالحركات ذاتها. لا تخجلي من المبادرة واكتشاف الامور الجديدة التي قد يرغب زوجك القيام بها أثناء العلاقة، فهذا يعيد الجو الحميمي مجددا بينكما. كما يعدّ التغيير في المظهر الخارجي من الأمور المنعشة للرغبة الجنسية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads