المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الصحة" تطلق حملة للقضاء على ختان الإناث

الأحد 20/أغسطس/2017 - 12:45 ص
نهال حسن
طباعة
أعلن البرنامج القومى لمناهضة ختان الإناث بوزارة الصحة، عن إطلاق حملة "كفاية ختان بنات" على 16 قناة فضائية متنوعة، وذلك لمدة شهر ونصف؛ للتوعية بالمخاطر الصحية والاجتماعية والنفسية لهذه الجريمة.

وقالت وزارة الصحة والسكان، فى بيان اليوم الأحد، إن الحملة تعرض على شاشات التليفزيونات مجموعة من المواد التوعوية للقضاء على هذه الجريمة، مشيرة إلى أنها تهتم بتوعية الأسرة المصرية بالمخاطر الصحية والاجتماعية والنفسية التى يتعرض لها الفتيات عقب إجرائها.

ومن جانبها قالت الدكتورة فيفيان فؤاد منسق البرنامج القومى لمناهضة ختان الإناث، إن معدلات انتشار ختان الإناث وسط الأجيال الجديدة فى تناقص مستمر، مؤكدة إن معدل انتشار ختان البنات وسط الفئة العمرية من 15 : 17 سنة هو 61%.

وأضافت الدكتورة فيفيان فؤاد، منسق البرنامج القومى لمناهضة ختان الإناث بوزارة الصحة، أن معدلات انتشار جريمة ختان البنات وسط الأجيال الأكبر سناً فى الفئة العمرية من 15: 49 هى 92%، وتابعت "تصبح مصر بذلك مصنفة على قمة الدول فى معدلات انتشار ختان الإناث فى العالم".

وأوضحت فيفيان فؤاد: "ينبغى أن تركز الأبحاث على قياس معدلات انتشار ختان الإناث بين الأجيال الجديدة من "صفر إلى 20 سنة"، حتى نستطيع الإجابة على سؤال هل الأسرة المصرية تستجيب لدعوات مناهضة ختان الإناث أم لا؟".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads