المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كوريا الشمالية تنتقد التعاون العسكري بين نظيرتها الجنوبية وأمريكا

الأحد 20/أغسطس/2017 - 12:44 م
عواطف الوصيف
طباعة
وجهت كوريا الشمالية، اليوم الأحد، انتقادا لاذعا للمناورات العسكرية المشتركة، التي يزمع الجيشان الكوري الجنوبي والأمريكي تنفيذها في شبه الجزيرة الكورية هذا الأسبوع.

واعتبرت "بيونج يانج"، أن هذه التدريبات تأتي في سياق وصفته بـ"صب الزيت على النار"، إذ يجري تنفيذها في الوقت، الذي يتصاعد فيه التوتر إلى أعلى درجاته، في شبه الجزيرة الكورية.

وقالت الناطقة باسم حزب العمال الحاكم عبر مقال افتتاحي نشرته صحيفة "رودونغ شينمن" الرسمية، إن تحرك واشنطن الأخير لوضع كوريا الشمالية، تحت طائلة حزمة عقوبات دولية أشد وطأة من سابقاتها، وتحضيرها لتنفيذ استفزازات عسكرية، عزز من تصعيد التوترات في شبه الجزيرة الكورية.

ووفقا للمقال، فإن التدريبات المشتركة تمثل أشد مظاهر العداء، الذي تتم ممارسته بشكل واضح ضد كوريا الشمالية، وأضاف المقال، "لا يضمن أحد احتمالية تتطور هذه التدريبات، وتحولها إلى حرب حقيقية.

وجاء في المقال أيضا: "إذا أوحى الخيال الجامح لواشنطن، أن وقوع الحرب في شبه الجزيرة الكورية، يعني اندلاعها في مكان بعيد عنها يفصل بينه وبينها المحيط الهادئ، فهي مخطئة في ظنها أكثر من مما سبق، وأخطأت به.

ومن المقرر أن تبدأ في شبه الجزيرة الكورية، مناورات "أولتشي حارس الحرية" السنوية، التي سيشرع الجيشان الكوري الجنوبي والأمريكي، في تنفيذها اعتبارا من الحادي والثلاثين من شهر أغسطس الحالي، وهي خطوة تصفها كوريا الشمالية بأنها محاولة للتدريب، على غزو أراضيها من قبل سيئول وواشنطن.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads