المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"المواطن" ينشر أسعار الأضاحي بـ"وزارة الزراعة" وسعر صكوك الأضحية

الأحد 20/أغسطس/2017 - 01:14 م
منار سالم
طباعة
تشهد أسعار الأضحية، هذا العام ارتفاعا ملحوظًا، مما جعل الكثيرين يشتركون في سعر الأضحية الواحدة، أو يتجهون نحو "صك الأضحية".

ويختلف سعر الأضحية من مكان إلى آخر فمثلًا في القاهرة يكون السعر أعلى من المحافظات الزراعية، وتحظى الخراف البلدية بإهتمام الراغبين في الحصول على الأضحية كونها تربي في المزراع ويعتمد في تغذيتها على الأعلاف الطبيعية.

وتختلف أسعار الخرفان من مكان إلى آخر، وتتراوح الأسعار بين 1500 جنية إلى 4 آلاف حسب الميزان، ومن المقرر أن تطرح القوات المسلحة بمنافذها خرفان للأضحية، وقد ارتفعت الأسعار هذا العام من 22 جنيه للكيلو الحي إلى 32 كيلو في موسم عيد الأضحى.

في سياق متصل، شهدت أسعار صكوك الأضحية ارتفاعًا هذا العام عن العام السابق بنسبة بين 24 إلى 45%.

ومن المقرر أن تطرح وزارة الزراعة 49 ألف و446 رأس من العجول البقري والجاموسي والأغنام والماعز البلدية، وتوفيرها في الأسواق بمناسبة قرب حلول موسم عيد الأضحى المبارك، وبالمقارنة بأسعار السوق فإن أسعار أضحيات وزارة الزراعة أوفر بكثير من أجل رفع العبئ عن كاهل المواطنين، حيث ستطرح الوزارة ألف رأس عجل جاموس، و26 ألف و799 رأس من العجول البقرية البلدية، و7 آلاف و747 رأس أغنام وماعز.

جدير بالذكر، أن حجز الأضاحي بوزارة الزراعة بدأ الأحد الماضي، بمزارع قطاع الإنتاج ومحطات البحوث التابعة لمعهد بحوث الإنتاج الحيواني.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads