المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

زيارات "تعليم النواب" الميدانية للجامعات.. عضو اللجنة: هدفنا تطوير الجامعات والارتقاء بمستوى التعليم .. بكري: المنظومة تدهورت كثيرًا وتحتاج لإصلاح

الإثنين 21/أغسطس/2017 - 07:26 ص
هدير ناصر
طباعة
تنظم لجنة التعليم والبحث العلمي في مجلس النواب، برئاسة الدكتور جمال شيحة، زيارات ميدانية، للجامعات الحكومية والخاصة، كان آخرها أمس الأحد، بزيارة مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا؛ لتفقد المدرسة والتعرف على كافة ما يدور فيها، وشاركت اللجنة في حفل تخرج الطلبة والطالبات من المدرسة، عقب تفقدها، ويشهد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، وعدد من قيادات الوزارة الاحتفالية التي تقام في مقر المدرسة بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر.

قالت النائبة إنجي مراد عضو لجنة التعليم بالبرلمان، إن لجنة التعليم تهتم بقانون التربية والتعليم، فور بدء دور الانعقاد الثالث، مشيرة إلى أن اللجنة تهتم بالتشريعات التي يقررها وزير التربية والتعليم الفترة المقبلة.

وأضافت "مراد"، في تصريحات صحفية، أنها في تواصل دائم مع الدكتور جمال شيحة وزير التربية والتعليم، حتى تسير اللجنة بتوازِ مع قرارات وتطورات الوزير للتعليم عموما.

وتابعت انجي مراد، قائلة: "إنه لا يجب مقياس تطور التعليم قبل بدء العام الدراسي الجديد، ولكن هناك قرارات إيجابية، وهي التقلص من مناهج التعليم "مالهاش لازمة"، أو من خلال مراقبة فصول رياض الأطفال لتجنب أزمة كثافة الفصول، وتطوير مناخ المدارس من خلال المعلمين والمعلمات ليكون جذاب للطالب مما يساعده على حضور الحصص المدرسية.

وأشارت، إلى أن قرارات الوزير لا يمكن الحكم عليها الآن ولكن على المدى البعيد، قائلة: "لدينا وزير كفاءة، ومدة رئاسته للجنة التعليم قصيرة، وحصيلة قراراته تظهر فور بدء العام الدراسي الجديد".

وتابعت أن لجنة التعليم تقوم بزيارات عديدة للجامعات خلال عطلتها الرسمية من البرلمان للتعرف على مشاكل الجامعات سواء الخاصة أو الحكومية، هدفنا الرئيسي من تلك الجولات هو النهوض بمستوى الجامعات المصرية.

من جانبه أكد الدكتور عبد الرحمن البكرى، عضو مجلس النواب عن حزب النور، وأمين سر لجنة التعليم بالمجلس، أن هدف زيارة لجنة التعليم بالبرلمان للمدينة العلمية ب6 أكتوير، هو متابعه المؤسسات العلمية بمصر.

وقال البكري في تصريحات خاصة لـ"المواطن"، إن وضع أستراتيجية للتعليم من أهم الخطوات التي من خلالها يرتقي مستوي التعليم في مصر، مشيرًا إلى أنه يجب تطور التعليم في مصر الفترة المقبلة، قائلًا: "التعليم تدهور كثيرًا".

وتابع البكري قائلًا: "إن لجنة التعليم تضع جدول أعمال لتقديمة لرئيس اللجنة الدكتور جمال شيحة فزر بدء دور الأنعقاد الثالث".

وأشار البكري إلى أن اللجنة ستبدأ فى شهر أكتوبر المقبل فى تنظيم جلسات استماع لرؤساء، وأساتذة الجامعات والعاملين بمجال البحث العلمى، بشأن تعديلات قانون تنظيم الجامعات، ووضع مطالب المراكز البحثية والجامعات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads