المواطن

عاجل
شباب الصحفيين» تشيد بحملة مقاطعة الأسماك: "عملوها الرجالة" نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سامسونج تطلق تطبيقا ذكيا لمساعدة ضعاف البصر

الأحد 20/أغسطس/2017 - 06:37 م
ندى محمد
طباعة
أعلنت شركة سامسونج إلكترونيكس عن إطلاق تطبيق جديد يستهدف المستخدمين الذين يعانون من ضعف البصر وذلك من خلال الاستعانة بنظارة الواقع الافتراضي Gear VR.

وكانت الشركة الكورية قد كشفت عن مشروع التطبيق الذي يحمل اسم "ريلومينو " أول مرة في شباط فبراير الماضي في مشروع يعد أحد ابتكارات مختبرات سامسونغ الإبداعية.

وأوضحت الشركة أن المستخدمين أصحاب الإصدارات الحديثة من هواتف غالاكسي الذكية سيكونون قادرين على تحميل التطبيق مجانا مع دعم اللغتين الإنجليزية والكورية، مشيرة إلى أن التطبيق لا يقدم أي فائدة للمستخدمين المكفوفين تمامًا.

وقال نائب الرئيس ورئيس مركز الإبداع والابتكار في الشركة جايل لي أن "التطبيقRelúmĭno سوف يغير من حياة 240 مليون إنسان من ضعاف البصر في جميع أنحاء العالم" واعدًا بتقديم دعم ثابت ومستمر.

كما ذكرت سامسونج أن التطبيق يساعد أيضًا الأشخاص الذين يعانون مما يُعرف بالبقعة العمياء، وهو مرض يُفقدهم القدرة على رؤية الأشياء الواقعة في أطراف مجال الرؤية مع الإبقاء على النقطة المركزية، ويقوم التطبيق بذلك عن طريق إعادة رسم الصور الواقعة في البقعة العمياء ووضعها في مجال يسمح للمستخدم برؤيتها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads