المواطن

عاجل
شباب الصحفيين عن إنشاء مدينة "السيسي" الجديدة في سيناء:رد الجميل لقائد البناء والتعمير مخلوف" يكشف محاولة اغتيال إبراهيم العرجاني من أجهزة استخبارات أجنبية وعرض مغري من خيرت الشاطر رفضه ابن سيناء اقتصادي يكشف أهمية توقع 4 مؤسسات اقتصادية عالمية بزيادة الاحتياطي النقدي المصري 50 مليار دولار محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جون كاسن: صندوق "نيوتن - مشرفة" شراكة بريطانية مصرية ذات مردود اقتصادي

الأحد 20/أغسطس/2017 - 08:45 م
إسلام شلبي
طباعة
أعلن السفير البريطاني لدى القاهرة جون كاسن عن فتح باب التقدم لمنح الدكتوراة في إطار صندوق "نيوتن - مشرفة".

وكتب كاسن، في تغريدة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الأحد، "صندوق نيوتن-مشرفة شراكة بريطانية مصرية تدعم الأبحاث العلمية ذات المردود الاقتصادي"، داعيًا المهتمين إلى التقدم للحصول على المنح الدراسية لنيل درجة الدكتوراه.

ويجمع صندوق "نيوتن - مشرفة" ما بين قطاعات البحث العلمي والابتكار في مصر والمملكة المتحدة من أجل إيجاد حلول مشتركة للتحديات التي تواجه مصر في مجال التنمية الاقتصادية والرعاية الاجتماعية.

ويمثل هذا البرنامج جزءًا من صندوق نيوتن "735 مليون جنيه استرليني" لدعم الشراكات في مجال العلوم والابتكار بين المملكة المتحدة والقوى الصاعدة.

ويستفيد صندوق "نيوتن - مشرفة"، الذي انطلق في عام 2014، وقيمته 50 مليون جنيه استرليني على امتداد سبع سنوات، من مواطن القوة في مجال البحث والابتكار في المملكة المتحدة، وذلك لدعم أكبر لإمكانات البحث العلمي في مصر وبناء شراكات بحثية بين المؤسسات البحثية المصرية والبريطانية.

وسيغطي الصندوق ثلاث فئات عامة من الأنشطة وتتضمن الموارد البشرية: بناء المهارات والقدرات عن طريق التدريب وتبادل الخبرات؛ التعاون البحثي في مجال موضوعات التنمية؛ الترجمة من خلال نقل الابتكار من الجامعات إلى مجال النشاط المعني.

ويركز صندوق "نيوتن - مشرفة" على خمسة مجالات ذات أولوية تم تحديدها بالتعاون مع الحكومة المصرية وهي إدارة المياه المستدامة، الطاقة المتجددة، إنتاج الغذاء المستدام، علم الآثار والتراث الثقافي، ورعاية صحية ذات تكلفة معقولة وشاملة للجميع.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads