المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

موسكو تعلق على قرار واشنطن بتقييد منح التأشيرات للروس

الإثنين 21/أغسطس/2017 - 01:53 م
عواطف الوصيف
طباعة

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أن قرار واشنطن الحد من منح التأشيرات لمواطني روسيا، يهدف إلى إثارة استياء المواطنين ويتفق مع منطق "الثورات الملونة".

 

وقال لافروف في مؤتمر صحفي، الاثنين تعليقا على إعلان السفارة الأمريكية في موسكو، وتعليق إصدار تأشيرات الدخول مؤقتا والحد من خدمات القنصليات الأمريكية، في هذا المجال، إن معدي هذا القرار في الولايات المتحدة يحاولون، على ما يبدو، إثارة استياء المواطنين الروس،، مؤكدا أن ذلك هو منطق هؤلاء الذين ينظمون ثورات ملونة، على حد وصفه.

 

واعتبر الوزير الروسي، القرار الأمريكي امتدادا لسياسات، إدارة الرئيس السابق باراك أوباما، متعهدا بأن يقوم الجانب الروسي بدراسة خطوات واشنطن الأخيرة، بشكل دقيق قبل اتخاذه قرارا حول أي تدابير جوابية، مؤكدا في الوقت ذاته، أن روسيا لا تنوي الانتقام من المواطنين الأمريكيين.

 

وكانت السفارة الأمريكية في موسكو، قد أعلنت في وقت سابق الاثنين في بيان لها، أن عملية إصدار التأشيرات باستثناء تأشيرات الهجرة، ستعلق اعتبارا من 23 أغسطس، بسبب قرار الاتحاد الروسي، تقليص عدد موظفي السفارة الأمريكية في موسكو.

 

وأكد البيان أن إصدار التأشيرات سيبدأ في العاصمة موسكو، فقط ابتداء من 1 سبتمبر المقبل، مشيرا إلى أن إصدار التأشيرات، في القنصليات الأمريكية الأخرى، في روسيا سيعلق إلى أجل غير مسمى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads