المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"البعثة الطبية للحج": اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لمنع دخول أمراض معدية لمصر

الإثنين 21/أغسطس/2017 - 04:09 م
إسلام شلبي
طباعة
شارك الدكتور عمرو قنديل رئيس فريق الطب الوقائي بالبعثة المصرية الطبية للحج، اليوم الإثنين، في اجتماع ممثلي الطب الوقائي بجميع بعثات الحج من مختلف الجنسيات، والذي نظمة قطاع الطب الوقائي بمديرية الشئون الصحية في مكة المكرمة.

حضر الاجتماع، ممثل عن وحدة سلامة الغذاء بوزارة الصحة السعودية، وذلك بمقر المديرية بمكة المكرمة؛ لمناقشة الأمراض المعدية والوبائية وزيادة التنسيق مع السلطات السعودية عند تفشي أي وباء خلال موسم الحج هذا العام.

وقال قنديل إن الاجتماع تطرق إلى مناقشة الأمراض المعدية والوبائية وكيفية معرفتها وتوقيت الإبلاغ عنها، لافتًا إلى تأكيد الجانب السعودي على الاشتراطات الصحية الواجب توافرها بالعيادات، بالإضافة إلى مناقشة كيفية مكافحة الأوبئة نتيجة التسممات الغذائية.

وأشار إلى المرور يوميًا على العيادات لعمل تقييم يومي، ومتابعة سجلات تردد المرضى على العيادات وتتبع وجود حالات إصابة بأمراض معدية من عدمه، مؤكدًا أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية وإجراء مسح طبي للمرافقين للحالة المرضية في نفس الغرفة ونفس الدور الذي يوجد به الحاج المصاب.

وفي السياق ذاته؛ أوضح قنديل أن دور فريق الطب الوقائي بالبعثة يتمثل في متابعة ومراقبة الحالة الصحية للحجاج والتأكد من عدم وجود أمراض معدية ومنع حدوث أي تفشيات وبائية للأمراض، بالإضافة إلى منع دخول أي أمراض معدية إلى مصر مع عودة الحجاج بعد انتهاء مناسك الحج.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads