المواطن

عاجل
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اجتماع بين الشركات المصرية والكازاخية في مجال الصناعات الغذائية

الإثنين 21/أغسطس/2017 - 04:20 م
إسلام شلبى
طباعة
بدأت اليوم بالعاصمة الكازاخية (آستانا) الاجتماعات الثنائية بين الشركات المصرية والكازاخية فى مجال الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية، بحضور عدد كبير من الشركات الكازاخية وممثلى سبع شركات مصرية.

وقال المهندس أحمد طه المفوض العام للمشاركة المصرية (باكسبو آستانا) والمدير التنفيذى لمركز تحديث الصناعة - في بيان أصدرته وزارة التجارة والصناعة - إن الاجتماعات تستهدف تعزيز التعاون بين القطاع الخاص المصرى ونظيره الكازاخى من خلال إقامة شراكات فى مجال الصناعات الغذائية المصرية لتلبية احتياجات السوق الكازاخي من المنتجات الغذائية والحاصلات الزراعية.

ولفت إلى أن زيارة شركات غذائية مصرية إلى كازاخستان تعد الثانية خلال أقل من شهر، حيث قام مركز تحديث الصناعة بتنظيم 4 بعثات لرجال الاعمال المصريين خلال شهري يوليو وأغسطس، وذلك على هامش المشاركة المصرية بمعرض اكسبو استانا 2017، والتى ينظمها مركز تحديث الصناعة المنظم للمشاركة المصرية بمعرض (آكسبو استانا)، تحت مظلة وزارة التجارة والصناعة وبالتنسيق مع المكتب التجارى المصرى بالعاصمة الكازاخية.

ورحب القائم بأعمال سفير جمهورية مصر العربية بكازاخستان أحمد السعيد - في كلمته خلال افتتاح الاجتماعات الثنائية نيابة عن السفير المصري لدي كازاخستان هيثم صلاح كامل - بالشركات المصرية التى حضرت إلى استانا للتعرف على احتياجات السوق الكازاخى من هذا القطاع لتعريف الشركات الكازاخية بالمنتجات المصرية المتنوعة وذات الجودة العالية.

وأشار إلى أهمية العمل على زيادة حجم التبادل التجارى والصناعى والاستثمارى بين الجانبين فى ضوء العلاقات القوية والمتميزة بين مصر وكازاخستان كنتيجة مباشرة للتعاون المشترك، والذى شهد طفرة كبيرة خاصة بعد الزيارة الناجحة للرئيس عبد الفتاح السيسى إلى كازاخستان فى فبراير من العام الماضى

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads