المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. القوات المسلحة تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من المعهد الصحي في حوش عيسى

الإثنين 21/أغسطس/2017 - 04:54 م
إسلام شلبى
طباعة
احتفلت القوات المسلحة بتخريج الدفعة الأولى من المعهد الصحي للذكور بحوش عيسى، والتي أطلق عليها دفعة الشهيد مساعد أول عبدالله محمد شعبان، والذين يمثلون دماء جديدة لدعم منظومة الخدمات الطبية داخل القوات المسلحة بعد إعدادهم علميا وعسكريًا وبدنيا، بما يتناسب مع طبيعة المهام التي يكلفون بها في حماية الوطن وصون مقدساته.

بدأ مراسم الاحتفال بعرض للمهارات البدنية تضمن عدد من تمارين الإعداد البدني، التى تؤدى بشكل يومى داخل المعهد، منها رياضات الكاراتية والكونغو، وكمال الأجسام وقفزة الثقة، والتي تمثل الركيزة الاساسية لبناء الفرد المقاتل، واستعرض الطلبة مهاراتهم في فنون الاشتباك، والدفاع عن النفس والسيطرة علي الخصم واجتياز الموانع، أظهر مدى ما يتمتع به الطلبة من قوة بدنية ومهارية تؤهلهم لتنفيذ المهام تحت مختلف الظروف.

وعرض لمهارات التعليم الأولى، وإشارات الميدان والمهارات الفنية في استخدام السلاح قدم الطلبة خلاله مجموعة من اللوحات والتشكيلات أظهرت مدى ما يتمتعون به من مهارة فائقة وقدرة علي العمل بروح الفريق، وشكل الطلبة العديد من اللوحات والحركات المهارية علي أنغام الموسيقى العسكرية جسدت تلاحم الطلبة بسلاحهم.

وعرض للمهارات التخصصية شملت التطور التاريخي لمنظومة الخدمات الطبية ومهارات التمريض في الميدان واساليب التعامل مع الانواع المختلفة من اصابات الميدان التي يمكن حدوثها اثناء تنفيذ مختلف المهام.

وفى أداء متميز وانضباط عسكرى راقي قدمت مجموعات من الطلبة وخريجي المعهد عرضًا عسكريًا يتقدمهم حملة الأعلام، أعقبه إعلان النتيجة النهائية لإمتحانات التخرج والحصول على دبلوم التمريض وكانت نسبة النجاح لمن انطبقت عليهم شروط التقدم للامتحان النهائى 100%.

ثم جرت مراسم تسليم وتسلم قيادة المعهد من الدفعة الاولي الي الدفعة الثانية من المعهد الصحى، وقام مساعد رئيس هيئة التنظيم والإدارة بإعلان قرار التعيين وتكريم أوائل الخريجين، حيث قام اللواء ا.ح مدحت النحاس مساعد وزير الدفاع، بمنحهم شهادات التقدير لتفانيهم في أداء مهامهم خلال مدة دراستهم بالمعهد.

واكد العميد أ.ح خالد دياب مدير المعهد الصحي للقوات المسلحة، في كلمته علي حرص القيادة العامة على توفير كافة الإمكانات لتطوير نظم الإعداد والتأهيل الجيد لطلبة المعهد وتسليحهم بالعلم والمهارة والمعرفة التي تعينهم علي تنفيذ كل ما يكلفون به من مهام لدعم منظومة الكفاءة والاستعداد القتالي للقوات المسلحة.

حضر مراسم الاحتفال عدد من كبار قادة القوات المسلحة وأسر الخريجين.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads