المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الداخلية في أسبوعين".. ضبط 10467 قضية متنوعة.. وتنفيذ 962 حكما قضائيا

الإثنين 21/أغسطس/2017 - 08:16 م
مى مصطفى
طباعة
أسفرت جهود الإدارات العامة لمباحث الأموال العامة، ومباحث الضرائب والرسوم، وشرطة البيئة والمسطحات، وشرطة التموين والتجارة، وشرطة النقل والمواصلات، وشرطة الكهرباء، ومباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية، عن ضبط 10467 قضية متنوعة، وتنفيذ 962 حكم قضائي خلال أسبوعين.

وأسفرت النتائج الإيجابية التي حققتها الإدارات المختلفة خلال الأسبوعين الماضيين، عن الآتي:

- الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات:

قامت بعدة حملات لمواجهة كافة صور الخروج على القانون والتصدي لمحاولات الإخلال بالأمن العام لضبط كافة المخالفات والظواهر السلبية التى تؤثر على مرفق مترو الأنفاق، أو بمحطات السكك الحديدية وبداخل القطارات.

وأسفرت جهودها عن ضبط 17 قضية (سرقات عامة، مخدرات، سلاح أبيض، نشل)، 14 قضية في مجال الاتصالات والبريد 104 بائع متجول، وكذا 1213 قضية في مجال مكافحة الظواهر الإجتماعية السلبية، وتنفيذ 184 حكم قضائي.

- الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة:

أسفرت جهودها في مجال متابعتها للأسواق وشن الحملات التفتيشية لضبط كافة المخالفات التموينية، عن ضبط 798 قضية تموينية متنوعة ضبط خلالها (مواد بترولية، إسطوانات بوتاجاز، دقيق مدعم، مخالفات مخابز، سلع تموينية مدعمة، غش غذائي وغير غذائي، مخالفات محلات عامة وشهادات صحية، مخالفة شروط التراخيص، مخالفات في مجال اللحوم والطيور، سلع مجهولة المصدر، سجائر، أعلاف، ألعاب نارية)، وتنفيذ 57 حكم قضائي.

- الإدارة العامة لشرطة الكهرباء:

قامت بعدة حملات أسفرت عن ضبط 6 قضايا سرقة تيار كهربائي لكبار المشتركين، و7759 قضية سرقة تيار كهربائي، 1124 قضية سرقة تيار كهربائي للمباني المخالفة المقامة على الأراضي الزراعية، 75 قضية سرقة تيار كهربائي للمقاهي والكافيهات غير المرخصة، 223 قضية سرقة تيار كهربائي للعقارات وحالات التعدي على الحرم الآمن لخطوط كهرباء الضغط العالى والمنخفض، وتحصيل غرامات في عدد 6833 قضية سرقة تيار كهربائي، وتحصيل مخالفات في عدد 5 قضايا مخالفة شروط التعاقد، وتنفيذ 623 حكم قضائي.

- الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات:

أسفرت جهودها فى مجال مكافحة وضبط كافة مخالفات قانون البيئة (دخان كثيف، مكبرات صوت، آلات تنبيه، إلقاء مخلفات بالطريق العام، تلوث المجرى المائي لنهر النيل)، عن ضبط 399 قضية متنوعة، وتأمين تنفيذ 20 إزالة حالة تعديات على نهر النيل والمجاري المائية والرقعة الزراعية ومنافع الري والصرف، وتنفيذ 20 حكم قضائي.

- الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم:

أسفرت جهودها عن ضبط 122 قضية في مجال (الضرائب العامة، الضرائب على المبيعات، مخالفات الجمارك، حماية الأموال، الضرائب العقارية والملاهي، تحرى مدين لمصلحة الضرائب)، وتنفيذ 78 حكم قضائي.

- الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة:

أسفرت جهودها في مجال مكافحة جرائم الأموال العام لمواجهة كافة أشكال الفساد المالي والإداري، والجرائم التي تؤثر سلبًا على المناخ الاستثماري في البلاد، وكذا الجرائم المُستحدثة التي ترتبط بالقطاع المصرفي عن ضبط 2 قضايا متنوعة.

الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية:

أسفرت جهودها في مجال ضبط كافة المخالفات في مجال عمل الإدارة، وفي مجال إنتهاك حقوق الملكية الفكرية، عن ضبط 33 قضية (مصنفات سمعية وبصرية، بث فضائيات، حاسب آلي، مطبوعات)، هذا وجاري مواصلة الحملات الأمنية المكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها ومكافحة كافة الأنشطة الإجرامية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads