المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

النفط يعمق خسائره.. و"برنت" يهبط دون 52 دولارا

الإثنين 21/أغسطس/2017 - 06:09 م
رويترز
طباعة
عمق النفط خسائره خلال تعاملات اليوم الاثنين، ليهبط خام "برنت" دون 52 دولاراً، مع تكهنات بزيادة الإمدادات من الخام، عقب مكاسب قوية في نهاية تداولات الأسبوع الماضي.

وكانت أسعار النفط سجلت مكاسب قوية، يوم الجمعة الماضي؛ بدعم تراجع عدد منصات التنقيب عن الخام في الولايات المتحدة، وهبوط قيمة الدولار الأمريكي.

وتراجع عدد منصات التنقيب عن النفط بالولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي بمقدار 5 منصات لتصل لمستوى 763 منصة.

وهبط سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي بنسبة 2% عند مستوى 51.66 دولار للبرميل.

وتراجع سعر عقود خام "نايمكس" تسليم سبتمبر بمقدار 1.6% عند 47.73 دولار للبرميل، خلال نفس الفترة.

ويأتي تراجع النفط مع توقعات لبنك "باركليز" بنمو الإنتاج الأمريكي من الخام بنحو مليون برميل يومياً خلال عام 2018، مع تقديرات بزيادة بما يقرب 850 مليون برميل يومياً منذ مايو الماضي وحتى نهاية عام 2017.

وزاد من الضغط على سعر النفط تقرير لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية أشار إلى إمكانية صعود إنتاج النفط الصخري بالولايات المتحدة بداية من شهر سبتمبر القادم بمقدار 117 ألف برميل يومياً وحتى نهاية عام 2017.

فيما وسع العقود الآجلة للغاز الطبيعي مكاسبها، لترتفع بنسبة 2.5% عند مستوى 2.97 دولار لكل مليون وحدة بريطانية، بالفترة نفسها.

ودعم سعر الغاز الطبيعي توقعات الطقس التي تصب في اتجاه زيادة الطلب، وبيانات أمريكية أظهرت الأسبوع الماضي تراجع المعروض بالسوق.

بينما كانت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية قد أعلنت صعود مخزونات الولايات المتحدة من الغاز الطبيعي خلال الأسبوع الماضي 53 مليار قدم مكعب، بأكثر من توقعات المحللين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads