المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفاصيل لقاء وزيرة الهجرة برئيس النواب

الإثنين 21/أغسطس/2017 - 06:23 م
نبيلة مكرم - علي
نبيلة مكرم - علي عبدالعال
أحمد مصطفى
طباعة
استقبل الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، لبحث سبل التعاون المشترك، لزيادة وربط أبناء الجاليات المصرية في الخارج بالوطن.

ونقلت "مكرم" دعوة البرلمان الأسترالي التي تلقتها من السيناتور "آن علي" عضو لجنة الأمن القومي بمجلس النواب الأسترالي لتفعيل بروتوكول التعاون وبحث مواجهة التحديات المشتركة، خاصة في مجال مكافحة الاٍرهاب، ودعم العلاقات الثنائية بين البلدين عبر تدشين جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الاسترالية خلال زيارة الوزيرة المرتقبة لملبورن سبتمبر المقبل.

والتقت وزيرة الهجرة، برئيس مجلس النواب، بحضور أسامة هيكل، نائب رئيس ائتلاف دعم مصر، حيث أكدا على دور وزارة الهجرة وأهمية التواصل مع المصريين بالخارج باعتبارهم سفراء لنا في الخارج.

وكانت السيناتور المصرية الأسترالية، آن علي، قامت بصحبة الوزيرة نبيلة مكرم، بزيارة سابقة لمجلس النواب والتقت أعضاء البرلمان، على هامش مؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة، وأكدت على استعدادها للتعاون في مجال مكافحة الإرهاب ومواجهة التحديات ‏المشتركة حيث أنها عضو لجنة الأمن القومي ومكافحة الإرهاب باستراليا وأبدت تطلعها لتبادل الخبرات بين الجانبين، كما التقت، مع مجموعة من عضوات مجلس ‏النواب المصري لبحث سبل التعاون، ومواجهة التحديات المشتركة. ‎

كما اقترحت تكوين مجموعة عمل تعمل على تفعيل جمعية الصداقة البرلمانية الأسترالية المصرية، لتشجيع المستثمرين بأستراليا على الاستثمار في مصر، خاصة في مجالات الزراعة والري وتربية المواشي، متعهدة بطرح أجندة التعاون على البرلمان الاسترالي، كما تقدمت باقتراح تنظيم ملتقى للسيدات البرلمانيات على مستوى العالم للاستفادة من تجارب البرلمانيات في الدول المختلفة.

يأتي ذلك ضمن نتائج مؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة الذي نظمته وزارة الدولة للهجرة وشؤون ‏المصريين بالخارج بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة خلال يومي 2-3 يوليو ‏الجاري، برعاية من الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبمشاركة 30 نابهة مصرية ‏بالخارج. ‏

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads