المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نصائح هامه للوقاية من سكر الحمل

الإثنين 21/أغسطس/2017 - 08:06 م
داليا محمد
طباعة
يعد سكر الحمل أحد أنواع مرض السكري الذي يصيب النساء خلال فترة الحمل نتيجة ارتفاع نسبة الجلوكوز في الدم، وذلك بسبب عدة عوامل، فإرتفاع مستوى السكر خلال الحمل هو مرض يعرف سكر الحمل، يظهر لدى النساء في الفترة الأخيرة من الحمل بسبب تغيرات في الهرمونات فيصبح الجسم غير قادر على إفراز الأنسولين فيأتي سكر الحمل، ولكن أظهرت دراسة أسترالية يوم السبت 128 أن الوزن الزائد واتباع نظام غذائي غير صحي يزيد من فرص الإصابة.

وأثبتت الدراسة أن التركيز على تناول الطعام وفقًا لنظام غذائي غير صحي مثل تناول اللحوم الحمراء واللحوم المصنعة والأطعمة المقلية يزيد من الإصابة بسكر الحمل بينما يعد التركيز على تناول الأطعمة الصحية مثل الخضروات والبقوليات والخبز المصنوع من الحبوب الكاملة يحد من الإصابة به لذا نقدم لكي اليوم 5 طرق الوقاية من سكر الحمل.

1- المياه والعصائر الطبيعية:

عليكي تناول المياه بكثرة فلا يقل معدلك اليومي منها عن 3 لترًا، ولا تتناولي المياه الغازية والقهوة والكافيين والعصائر المليئة بالسكريات ولكن عليكي بتناول العصائر الطبيعية.

2- الحديد والبروتين وقللي السكر والحلويات:

عليكي تناول الأطعمة التي تعد مصدر قوي للحديد والبروتين والألياف أي الخضروات الورقية كالجرجير والخس والكابوتشا والبروكلي والسبانخ وقللي من السكريات والحلويات والنشويات كالبطاطس والبطاطا والمكرونة والأرز.

3- قللي من تناول الدهون قدر المستطاع:

حاولي تقليل الدهون في وجباتك فعليكي تناول الدجاج مشوي والخضار مسلوق لكي يكون الطعام صحي بدون دهون، وتناولي الفاكهه بمختلف أنواعها قدر المستطاع وخاصة التي تحتوي على المياه كالبطيخ والكانتلوب.

4- التمارين الرياضية:

عليكي كحامل إتباع التمارين الرياضية لتنظيم مستويات السكر بالدم ومن الرياضة المسموح بها في فترة الحمل اليوجا والمشي والسباحة ولكن عليكي تجنب الرياضات القوية التي تتطلب جهد عالي.

5- حافظي على وزنك وامنعي التدخين:

حافظي على وزنك ولا تتركي نفسك لشهوتها لأن زيادة الوزن عامل أساسي في الإصابة بسكر الحمل، وعليكي الامتناع تمامًا عن التدخين حيث تشير الدراسات إلى أن التدخين يزيد من الإصابة بسكر الحمل فعليكي الإقلاع عن التدخين قبل حدوث الحمل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads