المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إسبانيا: منفذ هجوم برشلونة قتل رجًلا طعنًا وسرق سيارته لدى هروبه

الإثنين 21/أغسطس/2017 - 08:46 م
شريف صفوت
طباعة
طلبت إسبانيا من الأجهزة الأمنية في أوروبا، اليوم الإثنين، الانضمام إلى عملية لملاحقة شاب يُعتقد أنه دهس حشودًا بسيارة فان في برشلونة الأسبوع الماضي، فيما أوضحت الشرطة أنه سرق سيارة وقتل سائقها خلال هروبه.

وقالت الشرطة أن المشتبه به يونس أبو يعقوب البالغ من العمر 22 عامًا وهو مغربي المولد قاد السيارة بسرعة كبيرة باتجاه الحشود في شارع لاس رامبلاس الشهير في برشلونة يوم الخميس الماضي، فقتل 13 شخصًا ثم فر مترجلًا وسرق السيارة التي قتل سائقها طعنًا بينما كان يصفها.

وأضافت أن أبو يعقوب قاد السيارة المسروقة ومر بها عبر نقطة تفتيش للشرطة ثم عُثر عليها مهجورة فيما بعد وبداخلها جثة الرجل، مشيرًة إلى أنه ربما عبر الحدود إلى فرنسا وسط ظهور أدلة محدودة تربط على ما يبدو مخططي هجوم برشلونة بفرنسا.

وقال خوسيب لويس ترابيرو رئيس الشرطة الإقليمية في كاتالونيا خلال مؤتمر صحفي "لا نملك أدلة على أنه عبر الحدود، لا نعتقد أن الأمر كان سهلًا لكننا لا نستبعد أنه لم يعبر أي حدود".

وأوضح مصدر قضائي أن قضاة التحقيق الإسبان يسعون إلى استصدار أمر اعتقال على مستوى أوروبا بحق أبو يعقوب.

ويذكر أنه اعتُقل أربعة أشخاص حتى الآن فيما يتصل بالهجمات بينهم ثلاثة من المغرب ورابع من سكان جيب مليلية الخاضع لإسبانيا في شمال إفريقيا، وسيمثل الأربعة أمام المحكمة العليا في مدريد التي تقع قضايا الإرهاب في نطاق اختصاصها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads