المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الجامعة العربية ترحب بـ "بيان القاهرة" الخاص بتفعيل مبادرة السلام العربية

الثلاثاء 22/أغسطس/2017 - 12:02 م
إسلام شلبى
طباعة
رحب أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، بالبيان الصادر عن الاجتماع الثلاثى لوزراء خارجية كل من مصر والأردن وفلسطين، والذى عقد مطلع الأسبوع بالقاهرة.

وأكد "أبو الغيط"، أهمية استمرار التشاور العربي على مختلف المستويات بهدف تحقيق تناغم الرؤى ومناهج العمل فى الموضوع الفلسطيني، وبالذات توطئة للزيارتين المرتقبتين للمنطقة من الأمين العام للأمم المتحدة والوفد الأمريكي.

وقال الوزير مفوض محمود عفيفى، المتحدث الرسمى باسم الأمين العام، أن أحمد أبو الغيط كان قد أثنى على هذا التنسيق المفيد مطالبا باستمراره وذلك خلال مشاركته فى اجتماع عقد على مستوى زعماء الأردن ومصر وفلسطين خلال قمة البحر الميت التى عقدت نهاية مارس الماضى.

وأكد المتحدث الرسمى أن أى دعم للموقف الفلسطينى فى هذه المرحلة يمثل أولوية للعمل العربى، خاصة وأن القضية الفلسطينية تحظى بإسناد عربى كامل، وأن الاجتماع القادم لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية، والمقرر عقده يوم 12 سبتمبر القادم، سوف يجدد هذا الدعم، سواء على المستوى السياسى بالتأكيد على المرجعيات الأساسية للتسوية النهائية من وجهة النظر العربية، أو على المستوى الاقتصادى والاجتماعى بتوفير الإسناد اللازم لصمود الفلسطينيين فى الأراضى المحتلة فى ظل الممارسات الإسرائيلية المستمرة وأهمها ارتفاع وتيرة النشاط الاستيطانى الإسرائيلى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads