المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. "وللكلاب حظوظ".. مساج من أجل التهدئة

الثلاثاء 22/أغسطس/2017 - 11:32 م
أحمد نصري
طباعة
قالت صحيفة ديلي ميل، إن المساج والوخز بالإبر صارت طريقة الصينيين في تدليل القطط والكلاب، عبر غرز الإبر في أجسادهم لتهدئة آلامهم، فمن المعروف حب الصينيين لعملية الوخز بالإبر والمساج، حيث تعتبر هذه العملية مفيدة للجسم لحد كبير، لكن هذه الظاهرة، أخذت طريقها إلى الحيوانات أيضًا.


ويعتقد الممارسون التقليديون أن الوخز بالإبر في أماكن محددة من الجسم، يمكن أن يحفز الدورة الدموية، كما وتساعد عملية الوخز التى تشتهر بها الصين في تخفيف آلام المرضى، لكن مؤخرًا، بدأت أعداد متزايدة من الصينيين في تدليل حيواناتهم الأليفة واعطائهم لجلاسات مساج وعلاج.

وتظهر الصور الرائعة القطط والكلاب تتلقى العلاج في العيادات بعد أن قرر أصحابها معرفة ما إذا كان سيساعدهم. ويقول وانغ أحد أصحاب القطط أن، قطته بعد عدد من الجلسات صار باستطاعتها المشي والقفز وحتى القتال مع القطط الأخرى.

وذكرت الجمعية الدولية للوخز بالإبر ان الوخز بالإبر قد استخدم فى الممارسة البيطرية فى الصين منذ آلاف السنين لعلاج العديد من الامراض.

وقال جين ريشان، وهو متخصص فى مركز طب الأعصاب فى مركز شانغهاى للعلاج بالوخز بالإبر، انهم عالجوا اكثر من ألفى قط وكلب منذ افتتاح العيادة قبل أربعة أعوام. وتكلف الجلسة الواحدة 260 يوان (39 دولار - أو 30 جنيه استرليني) وتستمر لمدة 45 دقيقة. وقال جين ان حوالى 80 فى المائة من مرضاه اظهروا بعض التحسن.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads