المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. استعراض المحافظ للمشروعات الاستثمارية بالبحر الأحمر

الأحد 19/يونيو/2016 - 10:48 م
البحر الأحمر -احمد الشيخ
طباعة
استعرض اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، مساء اليوم، المشروعات التي يتم تنفيذها بنطاق البحر الأحمر، جاء ذلك خلال اجتماع مع لجنة مجلس الوزراء الخاصة بمتابعة المشروعات الاستثمارية بالمحافظة، وذلك بحضور اللواء عبد الفتاح تمام السكرتير العام المساعد، وبعض السادة المسئولين والتنفيذيين بالمحافظة.

ومن جانبه أكد المحافظ خلال الاجتماع علي سرعة استكمال الأعمال الخاصة بخطوط المياه والروافع، حتي تكون جاهزة لاستقبال المياه التي سيتم توفيرها بعد الانتهاء من المرحلة الأولي بمحطة اليسر لتحليه المياه، مشيرًا الي أنه قريبًا سيتم القضاء نهائيًا علي مشكلة المياه التي تعتبر المشكلة الأساسية بالبحر الأحمر، كما أضاف بأن المحافظة استهدفت الخدمة المجتمعية بالمناطق الشعبية حيث قامت بتوصيل الوصلات المنزلية للمرافق بتلك المناطق علي نفقة الدولة.

ومن ناحية أخري وجه المحافظ بضرورة الاستفادة من الغابة الشجرية بمدينة الغردقة بحيث يتم زراعتها بأشجار الجيجوبا والجيتروفا وذلك باستخدام مياة محطة المعالجة الثلاثية بالمدينة،مشيرًا الي إمكانية إقامة مجتمع متكامل بتلك المنطقة قائم علي الزراعة.

وفي سياق متصل أكد المحافظ علي أن البحر الأحمر تهدف الي القضاء نهائيًا علي المناطق العشوائية، وذلك بإقامة العديد من المجمعات السكنية الجديدة وتطوير تلك المناطق، مشيرًا انه بنهاية عام 2016 سيتم إعلان الغردقة خالية من العشوائيات، كما أكد ان بداية عام 2017 سيشهد تطورًا كبيرًا في منظومة الصرف الصحي بالمحافظة.

وفي ذات السياق أفاد عبد الله أن جميع ما يتم تنفيذه من أعمال ومشروعات بالمحافظة، يهدف الي خدمة المواطنين وتحقيق طموحاتهم بالحياة وسط بيئة نظيفة ومتكاملة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads